المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

ناطق الحوثيين يتهم الأمم المتحدة بالمساهمة في استمرار معاناة اليمنيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 09 فبراير, 2021 - 08:00 مساءً ]

جددت جماعة الحوثي هجومها على الأمم المتحدة، بتهمة المساهمة باستمرار معاناة المواطنين اليمنيين، حد تعبيرها.

وقال الناطق الرسمي باسم الجماعة ورئيس وفدها المفاوض محمد عبدالسلام: "غريفيث يصف أعمال المدافعين عن أنفسهم (في إشارة إلى جماعته) من أبناء شعبنا بالعدائية ما يجعل منه مبعوث بلاده بلبوس أممي"، مشبها موقفه كموقف السفير البريطاني.

وكان السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون قد دعا جماعة الحوثي إلى وقف الهجمات العسكرية على محافظتي مأرب والجوف.

وقال السفير البريطاني: "يجب عليهم (الحوثيون) وقف هذه الهجمات على الفور وإثبات جديتهم في الرغبة في السلام من خلال دعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث".

ولفت عبدالسلام إلى أن "الأمم المتحدة تصر على مقاربة الشأن اليمني من منظور رباعية العدوان فهي تساهم في استمرار المعاناة".

وأضاف ناطق الحوثيين بالقول: "من يتوسط لإحلال السلام عليه أن يعدل من منطقه الأعوج".





مشاركة الخبر:

تعليقات