قيادي في اعتصام المهرة: القوات البريطانية تستحدث مواقع وثكنات جديدة داخل مطار الغضة     نقابة الصحفيين تدين ما يتعرض له الصحفي "وليد الساده" من قبل نيابة شرق محافظة إب     الحوثيون: استهدفنا معسكر قوات الواجب السعودية في جيزان بخمسة صواريخ باليستية     الحكومة ترحب ببيان مجلس الأمن بشأن "وقف التصعيد" في اليمن     فريق عُماني يطلع على أبرز المعادن والصخور الصناعية التي تمتاز بها حضرموت     الأرصاد يحذر من طقس بارد خلال الساعات القادمة في عدة محافظات     محافظ مأرب يناقش مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية مستجدات الأوضاع بالمحافظة     سلطة مأرب تناقش مع نائب منسق الشئون الانسانية قصور أداء المنظمات الأممية     مقاتلات التحالف تشن سلسلة غارات جوية على مواقع للحوثيين في صنعاء     بعد أسبوع من التوقف.. شركات الصرافة تعاود نشاطها في حضرموت     كورونا اليمن.. الصحة تسجل 10 وفيات و39 إصابة جديدة     منظمة حقوقية تدعو للكشف عن مصير الناشط العدني "جماجم" والإفراج عنه     مليشيا الانتقالي تمنع لجنة سعودية من مغادرة مطار سقطرى     طيران التحالف يشن غارات على مواقع بصنعاء     المبعوث السويدي إلى اليمن يدعو لإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > اقتصاد

النفط يواصل الارتفاع فوق 60 دولارا لأول مرة منذ أزمة كورونا

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 09 فبراير, 2021 - 11:53 صباحاً ]

واصلت أسعار النفط ارتفاعها، خلال تعاملات الثلاثاء الصباحية، فوق مستوى 60 دولارا للبرميل، للمرة الأولى منذ بداية أزمة كورونا.

 

وبحلول الساعة، 5.18 بتوقيت غرينتش، سجل خام برنت القياسي العالمي 61.05 دولار للبرميل، بارتفاع نحو 0.58 بالمئة، وسجل خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 58.44 دولار للبرميل، بارتفاع 0.83 بالمئة.

 

وكانت أسعار النفط أغلقت جلسة الاثنين، عند أعلى مستوياتها في أكثر من عام، بدعم من تخفيضات في الإمدادات بين منتجين رئيسيين وآمال بمزيد من التحفيز الاقتصادي في الولايات المتحدة، وفقا لرويترز.

 

وصعدت عقود خام برنت القياسي العالمي، عند التسوية، 1.22 دولار، أو ما يعادل 2.1 بالمئة، لتسجل عند التسوية 60.56 دولار للبرميل. وارتفعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.12 دولار، أو 2 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 57.97 دلار للبرميل.

 

وسجل الخامان القياسيان كلاهما أعلى مستوياتهما منذ يناير كانون الثاني 2020.

 

وقفز برنت والخام الأمريكي أكثر من 60 بالمئة منذ بداية تشرين الثاني/نوفمبر بدعم من تفاؤل بشأن توزيع لقاحات مضادة لفيروس كورونا وأيضا تخفيضات في الإنتاج من أعضاء مجموعة أوبك+.

 

وتعهدت السعودية بإجراء تخفيضات إضافية في الإمدادات في فبراير شباط ومارس آذار في أعقاب تخفيضات من أعضاء آخرين بمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها.

 

ويراقب المستثمرون حزمة مساعدات بقيمة 1.9 تريليون دولار لتخفيف تداعيات جائحة كوفيد-19 في الولايات المتحدة والتي من المتوقع أن يتم إقرارها هذا الشهر.

 

وتلقت أسعار النفط دعما أيضا من تضاؤل الآمال في عودة صادرات النفط الإيرانية إلى السوق قريبا بعد أن قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة لن ترفع العقوبات عن إيران لمجرد أن تعيدها إلى طاولة التفاوض.





مشاركة الخبر:

تعليقات