بعد أيام من وصول أسلحة.. الإمارات تعتزم إرسال وحدات عسكرية جديدة إلى سقطرى     محافظ المهرة يحيل الاحتياجات الخدمية لمديرية شحن الى الجهات المختصة     إصابة الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا     الغارديان: اليمن مكان مذهل يعيش حربا لا نهاية قريبة لها     توزيع 5 سيارات لتعزيز دور الرقابة الميدانية لعمال النظافة في المهرة     المهرة.. إقرار صرف مستحقات الطلاب في الخارج بإجمالي 146 مليون ريال وزيادة مخصص النقل للطلبة بالداخل     في اليوم العالمي للمرأة.. غريفيث يدعو إلى تمثيل المرأة اليمنية في العملية السياسية     ما الذي تغير.. شهر على معركة مأرب باليمن؟     الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت يعلن مشاركته في الاحتجاجات الشعبية     الريال ينجو من الخسارة أمام غريمه أتلتيكو     واشنطن تدعو رعاياها في السعودية لتوخي الحذر من هجمات محتملة شرقي المملكة     الإندبندنت: ترامب يخطط لعودة قوية لمواقع التواصل رغم حظره     السعودية: استهداف ميناء نفطي وأرامكو بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي     سعودي يطلق وابل من الرصاص على مصريين اثنين ويقتل أحدهما     قائد الحزام الأمني بعدن يتهم الحكومة بتنفيذ أجندة خارجية ويهدد بعدم حمايتها    
الرئيسية > اقتصاد

النفط يواصل الارتفاع فوق 60 دولارا لأول مرة منذ أزمة كورونا

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 09 فبراير, 2021 - 11:53 صباحاً ]

واصلت أسعار النفط ارتفاعها، خلال تعاملات الثلاثاء الصباحية، فوق مستوى 60 دولارا للبرميل، للمرة الأولى منذ بداية أزمة كورونا.

 

وبحلول الساعة، 5.18 بتوقيت غرينتش، سجل خام برنت القياسي العالمي 61.05 دولار للبرميل، بارتفاع نحو 0.58 بالمئة، وسجل خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 58.44 دولار للبرميل، بارتفاع 0.83 بالمئة.

 

وكانت أسعار النفط أغلقت جلسة الاثنين، عند أعلى مستوياتها في أكثر من عام، بدعم من تخفيضات في الإمدادات بين منتجين رئيسيين وآمال بمزيد من التحفيز الاقتصادي في الولايات المتحدة، وفقا لرويترز.

 

وصعدت عقود خام برنت القياسي العالمي، عند التسوية، 1.22 دولار، أو ما يعادل 2.1 بالمئة، لتسجل عند التسوية 60.56 دولار للبرميل. وارتفعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.12 دولار، أو 2 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 57.97 دلار للبرميل.

 

وسجل الخامان القياسيان كلاهما أعلى مستوياتهما منذ يناير كانون الثاني 2020.

 

وقفز برنت والخام الأمريكي أكثر من 60 بالمئة منذ بداية تشرين الثاني/نوفمبر بدعم من تفاؤل بشأن توزيع لقاحات مضادة لفيروس كورونا وأيضا تخفيضات في الإنتاج من أعضاء مجموعة أوبك+.

 

وتعهدت السعودية بإجراء تخفيضات إضافية في الإمدادات في فبراير شباط ومارس آذار في أعقاب تخفيضات من أعضاء آخرين بمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها.

 

ويراقب المستثمرون حزمة مساعدات بقيمة 1.9 تريليون دولار لتخفيف تداعيات جائحة كوفيد-19 في الولايات المتحدة والتي من المتوقع أن يتم إقرارها هذا الشهر.

 

وتلقت أسعار النفط دعما أيضا من تضاؤل الآمال في عودة صادرات النفط الإيرانية إلى السوق قريبا بعد أن قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة لن ترفع العقوبات عن إيران لمجرد أن تعيدها إلى طاولة التفاوض.





مشاركة الخبر:

تعليقات