مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يتهمون التحالف السعودي الإماراتي بمنع وصول المشتقات النفطية إلى الحديدة

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 08 فبراير, 2021 - 07:20 مساءً ]

اتهمت جماعة الحوثي، يوم الاثنين، التحالف السعودي الإماراتي، باحتجاز 12 سفينة تحمل مشتقات نفطية، ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة الذي تديره الجماعة غربي اليمن.

ونقلت وسائل إعلام حوثية، عن مدير عام شركة النفط في صنعاء عمار الأضرعي، التحالف يحتجز 12 سفينة نفطية قبالة جيزان (جنوب غربي السعودية بالقرب من سواحل اليمن).

وأضاف أن غرامات التأخير تساوي 4 أضعاف الرسوم الجمركية للسفينة نفسها، مشيرا إلى أن "الشركة قامت بتقنين الصرف من المواد النفطية بهدف ترشيد الاستهلاك، ومنذ 38 يومًا لم يدخل لتر واحد من المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة".

وتقول الشركة النفط في صنعاء، تبلغ الحمولة الإجمالية لـ 11 سفينة (324782) طناً من مادتي البنزين والديزل، فيما تحمل السفينة الباقية كمية من المازوت، ولفترات متفاوتة بلغت أقصاها أكثر من 10 أشهر "307 أيام".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات