مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري    
الرئيسية > عربي و دولي

حملة دولية تطالب رجل أعمال بريطاني بسحب كافة استثماراته من دبي

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 08 مايو, 2018 - 11:00 مساءً ]

طالبت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات اليوم الأربعاء رجل الأعمال البريطاني ومؤسس مجموعة (فيرجن غروب) ريتشارد برانسون بسحب استثماراته من دبي الإماراتية, بسبب انتهاكات حقوق الانسان التي ترتكبها الإمارات.

وكانت مصادر إعلامية أوردت أن شركة (موانئ دبي) العالمية توصلت هذا الاسبوع إلى اتفاق مع (فيرجن هايبرلووب وان) لإطلاق شركة عالمية لبناء أنظمة قطارات فائقة السرعة لنقل المسافرين والبضائع.

وقال مسؤولون إن هذه المنظومة بحاجة إلى استثمارات بقيمة 10 مليارات دولار، فيما أعلن سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية عن الاتفاق في حفل رسمي، مشيرا إلى أن الاتفاق الذي يدعمه برانسون يجعل الشركة “أكبر مستثمر في هايبرلووب”.

وعليه طالبت حملة الدولة لمقاطعة الإمارات برانسون بسحب كافة استثماراته من دولة الإمارات ومقاطعتها اقتصادياً, لأنه إذا استمر برانسون بالاستثمار في دبي حتى لا يساهم بشكل كبير في انتهاكات حقوق الانسان التي ترتكبها أبو ظبي وخاصة في حربها في اليمن، وانتهاكات حقوق العمال الأجانب والمرآه والاتجار بالبشر.

وتهدف الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات إلى عزل أبو ظبي اقتصاديًا وسياسيًا بسبب الانتهاكات التي لا تنتهي لحقوق الإنسان التي تمارسها دولة الإمارات، فضلاً عن جرائم الحرب في اليمن وانتهاكات حقوق العمال.

وتعتبر الإمارات مركز للعبودية الحديثة, وهي اليوم  واحدة من الدول الرائدة في مجال الاتجار بالبشر وواحدة من أهم الداعمين للجماعات الإرهابية في سوريا وأجزاء أخرى من الشرق الأوسط.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات