إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون مقتل وجرح 149 سعوديا وسودانيا في اليمن خلال يناير

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 05 فبراير, 2021 - 07:36 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي، يوم الجمعة، عن إحصائية كبيرة لعدد القتلى والجرحى من قوات التحالف السعودي الإماراتي خلال شهر يناير الماضي.

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحوثيين، إن القوات التابعة لجماعته تمكنت خلال شهر يناير الماضي 2021 من اسقاط 6 طائرات تجسسية.

وأضاف سريع في تغريدة على تويتر أنه قتل وجرح 1283 من قوات المدعوم من التحالف، بينهم 74 سعوديين و75 من الجيش السوداني.

وأشارت المتحدث العسكري للحوثيين في ختام تغريدته إلى أنه جرى تدمير واعطاب 92 مدرعة وآليه عسكرية، حد زعمه.

وعلى ما يبدوا أن هذه الاحصائية ليست دقيقة. حيث رد عدد من النشطاء اليمنيين على سريع بطريقة ساخرة معتبرين هذا العدد غير صحيح.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات