عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة ترحب بقرارات بايدن حول الأزمة اليمنية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 05 فبراير, 2021 - 09:15 صباحاً ]

رحبت الحكومة اليمنية، مساء الخميس، بما ورد في خطاب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن بالتأكيد على أهمية دعم الجهود الدبلوماسية لحل الأزمة اليمنية. 

 

  

 

وقال بيان لوزارة الخارجية اليمنية :" ترحبت الحكومة اليمنية بتعيين الرئيس الأمريكي لـ السيد تيم ليندر كينغ مبعوث خاص لليمن". بحسب وكالة الأنباء الرسمية سبأ 

 

  

 

واعتبر البيان، ذلك بـ"خطوة أخرى مهمة تتخذها الولايات المتحدة ضمن مساعيها الداعمة والمساندة للحكومة والشعب اليمني لإنهاء الحرب التي أشعلتها "جماعة الحوثي" الانقلابية المدعومة من إيران". 

 

  

 

وجددت الحكومة اليمنية التزامها التام بالعمل مع تحالف دعم الشرعية وأعضاء المجتمع الدولي للتوصل إلى حل سياسي يجلب السلام الشامل والمستدام في اليمن، يستند على المرجعيات الثلاث. 

 

  

 

وفي وقت سابق من الخميس، أعلن بايدن بأنه قرر وقف دعم الولايات المتحدة للأعمال العدائية في اليمن، بما في ذلك بيع الأسلحة ذات الصلة.

 

وقرر بايدن تعيين الدبلوماسي تيموثي ليندر كينغ مبعوثا أمريكيا إلى اليمن، في خطوة تعد الأولى من نوعها، مشددا على ضرورة وضع حد للحرب هناك.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات