جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

في محاولة لإشعال التوتر.. طائرة سعودية تقل القيادي في الانتقالي عبدالله آل عفرار إلى المهرة قادما من سقطرى

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 04 فبراير, 2021 - 08:14 مساءً ]

وصل القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، عبدالله بن عيسى آل عفرار، اليوم الخميس، إلى مدينة الغيضة، على متن طائرة سعودية قادما من محافظة أرخبيل سقطرى الواقعة تحت سيطرة مليشيات الإمارات.

وقالت مصادر مطلعة، لـ "المهرة بوست" إن طائرة سعودية أقلت عبدالله عيسى آل عفرار، من مطار سقطرى، إلى مطار الغيضة الذي حولته القوات السعودية إلى قاعدة ومقر عسكري لقواتها منذ نوفمبر 2017.

وأكدت أن بن عفرار الذي وصل بعد غروب الشمس حظي باستقبال ضعيف وسط غياب الشخصيات المهمة والمؤثرة التي اعتاد على حضورها لاستقباله.

وأوضحت أن عودة بن عفرار تأتي وسط مساعي جديدة للتحالف السعودي الإماراتي، لتوتر الأوضاع في المحافظة الآمنة ومحاولة تحريك المياه لاستنساخ تجربة سقطرى في المهرة.

وأشارت إلى أن الدعم السعودي والتسهيلات التي تبديها للقيادي بالانتقالي عبدالله آل عفرار، تكشف وتخادم الأهداف وتكامل الأدوار بين أبوظبي والرياض.

وبينت أنه في الوقت الذي تمنع الرياض تشغيل مطار الغيضة الدولي أمام الرحلات المدنية للمواطنين، يشاهدها المجتمع أنها تسمح باستخدامه لأدواتها في صورة فاضحة.

ويأتي وصول عبدالله بن عفرار، عقب خلعه من قيادة المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، وتنظيم المؤتمر التصحيحي في ديسمبر الماضي بمدينة الغيضة، واختبار الشيخ محمد آل عفرار، رئيسا للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، وإعادة هيكلة الأمانة العام للمجلس.

وجاءت خطوة المؤتمر التصحيحي، إثر إنجرار عبدالله بن عفرار، وراء مخططات التحالف السعودي الإماراتي ومشاريع المجلس الانتقالي الجنوبي، ومباركته سقوط محافظة أرخبيل سقطرى، بيد مليشيات أبو ظبي.

ووصل عبدالله بن عفرار، إلى المهرة بعد زيارة استمرت لأيام لمحافظة سقطرى، التقى خلالها قيادات مليشيات الإمارات، التي استقبلته في الجزيرة.

وكشفت مصادر أن زيارة آل عفرار لسقطرى، قادما من الإمارات، تأتي لشرعنة سيطرة مليشيات الانتقالي على الجزيرة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات