المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

خلال تكريمه أوائل ثانوية بلقيس.. محافظ المهرة يشدد على أهمية الاستثمار في العقول والتنمية البشرية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 04 فبراير, 2021 - 05:23 مساءً ]

شدد محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر على أهمية الاستثمار في العقول والتنمية البشرية، موكدًا استعداد السلطة المحلية لتقديم الدعم وتذليل الصعوبات لقطاع التعليم في كل الظروف حسب الإمكانيات المتاحة.

 

جاء ذلك خلال تكريمه، اليوم الخميس، أوائل الطالبات للفصل الدراسي الأول 2020 2021م، بثانوية بلقيس للبنات بمدينة الغيضة عاصمة المحافظة، في احتفالية تكريمية وفنية، نُظمت برعاية السلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

 

وفي الاحتفالية التي حضرها الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، سالم عبدالله نيمر، وعدد من مسؤولي السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني، قال المحافظ بن ياسر، إن دعم السلطة المحلية ووقوفها إلى جانب التعليم يأتي من صميم واجبها وليس منّة من أحد.

 

ووجّه المحافظ بن ياسر، الشكر إلى إدارة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثلة بالمدير العام الأستاذ سمير مبخوت هراش، ومديرة ثانوية بلقيس الأستاذة فاطمة الشماسي، وإدارة المدرسة والطاقم التدريسي على الجهود المبذولة. 

 

وهنأ محافظ المهرة، الطالبات الأوائل والمتفوقات في الفصل الدراسي الأول، متمنيا لهن دوام التوفيق والنجاح والمستقبل الزاهر. 

 

وبين أن هذا التكريم حافز كبير للطالبات لبذل المزيد من الجد والاجتهاد. 

 

من جانبه، أوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة،  سمير مبخوت هراش، أن ما ينفق على التربية والتعليم في مجال الموازنة التشغيلية وحوافز المعلمين ومرتبات المتعاقدين يبلغ سنويا  في حدود (اثنين مليار ومائتين واثنين وعشرين مليون) ريال يمني من إيرادات المحافظة، لافتا إلى أن البرنامج الاستثماري للسلطة المحلية يدعم قطاع  التعليم سنويا بـ( 252) مليون ريال يمني في مشاريع بناء صفوف جديدة وعمليات التأهيل والترميم وغيرها. 

 

وأوضح أن التربية والتعليم بالمهرة تمتلك نقاط قوة ولديها مؤشرات أفضل في التعليم مقارنة بالكثير من المحافظات، لافتا إلى أن المهرة تعد الأفضل من حيث الالتحاق بالتعليم من الفئات العمرية وتغطية الفجوة بين الذكور والإناث. 

 

ودعا المنظمات والمؤسسات الداعمة والمانحة المهتمة بالتعليم إلى تقديم المزيد من الدعم لقطاع التعليم بالمهرة، مؤكدا أن المكتب يسعى ويطمح نحو الأفضل وتحسين الجودة من خلال المخرجات وتأهيل وتدريب المعلمين. 

 

وشكر السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ بن ياسر، على الاهتمام والدعم للتربية والتعليم، وأبناء المحافظة على الالتفاف وتعليم أبنائهم. 

 

وتخلل الاحتفالية وصلات فنية ترحيبية وأخرى من التراث المهري، قدمتها مجموعات من الشباب والزهرات. 

 

بدورها، كرمت ثانوية بلقيس المحافظ بن ياسر، بدرع شكر وتقدير نظير جهوده ودعمه للثانوية وقطاع التربية والتعليم، كما كرمت المدرسة عدد من المسؤولين والمدراس والشخصيات والمؤسسات والجهات الداعمة والمشاركة في إنجاح الحفل. 

 

وفي ختام الاحتفالية كرم المحافظ بن ياسر ومعه قيادة السلطة المحلية، الأوائل الخمسة من طالبات ثانوية بلقيس. 

 

 





مشاركة الخبر:



كلمات دلالية:

تعليقات