مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي: تصريحات الانتقالي بالتطبيع مع إسرائيل "سقوط أخلاقي"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 04 فبراير, 2021 - 03:42 مساءً ]

وصفت جماعة الحوثي، الخميس، تلويح المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، التطبيع مع إسرائيل بأنه "سقوط أخلاقي".

 

ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين عن محافظ محافظة لحج أحمد جريب، المعين من قبل الجماعة إن ما سماها "الأصوات النشاز المتواطئة مع موجة التطبيع مع الكيان الصهيوني من قبل أدوات صنعها المحتل الإماراتي لا تمثل أبناء الجنوب".

 

وأضاف جريب: تصريحات عيدروس الزبيدي لا تمثل أبناء المحافظات الجنوبية، وإنما تعبر عن مدى السقوط الأخلاقي والقيمي لتلك الأدوات التي لا تمثل إلا نفسها.

 

وأكد حريب على تمسك أبناء المحافظات الجنوبية بالقضية الفلسطينية ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة الغطرسة الصهيونية.

 

والثلاثاء، قال عيدروس الزبيدي، رئيس الانتقالي الجنوبي، في تصريح لقناة "روسيا اليوم"، إن "المجلس لديه نية التطبيع الكامل مع إسرائيل في حال استعادة دولة جنوب اليمن".

 

وأشار إلى استعداد المجلس المدعوم إماراتيا، فتح سفارة لإسرائيل في العاصمة عدن، واصفا تطبيع العواصم العربية مع تل أبيب بـ"العمل المثالي" لتحقيق السلام بالمنطقة.

 

ولقي تصريح الزبيدي، انتقادات واسعة من مكونات سياسية جنوبية عدة، واعتبرت حديثه عن التطبيع خيانة عظمى وانسلاخ عن الأخلاق والمبادئ، وارتهان للإمارات.

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات