وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

رئيس لجنة شحن يتهم التحالف السعودي الإماراتي بإدارة تهريب المخدرات عبر منافذ المهرة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 03 فبراير, 2021 - 11:00 مساءً ]

اتهم رئيس لجنة اعتصام مديرية شحن، حميد زعبنوت، التحالف السعودي الإماراتي، القيام بإدارة عمليات تهريب المخدرات عبر منافذ محافظة المهرة المحاددة لسلطنة عمان، الواقعة تحت تحكم القوات الموالية للسعودية.

وقال زعبنوت في تغريدة على صفحته في تويتر، إن التحالف من خلفه السعودية والإمارات لم يثبتوا أي عملية تهريب عن طريق منفذي شحن وصرفيت وميناء نشطون، منذ ست سنوات.

وأضاف أن التحالف السعودي والإماراتي وميليشياته "عملوا على تشويه المهرة وأبنائها على الرغم من سيطرتهم على المنافذ عبر ميليشياتهم والقوات التابعة لهم".

واختتم زعبنوت  تغريدته على تويتر بالقول: "فمن يدير عمليات تهريب المخدرات هو التحالف نفسه".

وأوضح القيادي في اعتصام المهرة زعبنوت في تغريدة أخرى، أن القوات الأمريكية أعلنت يوم الثلاثاء ضبط سفينة تقليدية في خليج عدن كانت تحمل شحنة مخدرات.

وأردف: "ما يثير الريبة أن الانتقالي أعلن في أكتوبر 2020 ضبط شحنة مخدرات في ميناء عدن ونشرت المواقع انه تم اتلاف 3 طن منها دون وجود الجانب القضائي" مضيفا يمكنكم أن تفهموا من يدير كل ذلك؟

وكانت القوات الأمريكية البحرية، قد قالت يوم الثلاثاء، إنها ضبط شحنة كبيرة من المخدرات في المياه الدولية شمال بحر العرب قبالة السواحل اليمنية، مشيرة إلى أن الشحنة يزيد وزنها عن 600 رطل (275 كغم).

وتسيطر القوات الموالية للسعودية على منافذ محافظة المهرة المعروفة بالبوابة الشرقية لليمن، منذ ثلاث سنوات، تحت مزاعم مكافة الإرهاب والتهريب.





مشاركة الخبر:

تعليقات