جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي يشن هجوما لاذعا على رئيس الحكومة بشأن غسيل الأموال

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 02 فبراير, 2021 - 06:06 مساءً ]


شن مدير مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني، محمد حلبوب، انتقادا لاذعا على رئيس الحكومة معين عبدالملك، بخصوص غسيل الأموال، الذي أثاره تقرير الخبراء الدوليين.

وقال حلبوب في بلاغ يخاطب به رئيس الحكومة معين عبدالملك: "يا معين الوديعة ليست هبة، بل وديعة، يمكن للسعودية أن تسحبها في أي وقت".

وأضاف حلبوب في صفحته على فيسبوك أن الوديعة لا يجب أن تباع بخسارة بل بربح، مشيرا إلى أن البنك المركزي مؤسسة ربحية وليس جمعية خيرية.

وكان تقرير الخبراء الدوليين الأخير المعني في اليمن، اتهم مسؤولين حكوميين ورجال أعمال بغسيل أموال من الوديعة السعودية، بما فيهم مجموعة هائل سعيد أنعم.

وحسب كلام رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي حلبوب، فإن "عائدات الوديعة لا يجب أن تصرف رواتب موظفين راقدين أو لجنود وهميين".

وتابع: "بكلامك هذا يا معين.. يعني أن الخسارة في الوديعة (2 مليار دولار) وليس (423 مليون دولار)، بهذا التفكير انت لا تسير باتجاه التعافي، بل تسير باتجاه المرض".

‏ومن المتوقع أن يعقد فريق لجنة الخبراء الدوليين، اجتماعا افتراضيا مع قيادة البنك المركزي اليمني، بشأن تقريره الأخير الذي اتهم فيه المصرف الحكومي بغسيل اموال، والذي رد عليها البنك المركزي أن الخبراء اعتمدوا على معلومات مضللة.





مشاركة الخبر:

تعليقات