أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

متحدث الخارجية الإيرانية: مسار الحوار مع السعودية مفتوح بشرط إنهاء الحرب في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 01 فبراير, 2021 - 08:54 مساءً ]

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، يوم الاثنين، إن مسار الحوار مع السعودية مفتوح بشرط انهاء الحرب في اليمن، وفقا لما نشرته وسائل إعلام حوثية.

وأضاف زاده في مؤتمره الصحفي الاسبوعي يوم الاثنين مع وسائل الإعلام، أن مسار الحوار مع السعودية مفتوح، في أي يوم تصحح فيه السعودية مسارها وتنهي الحرب في اليمن.

وتابع زاده، تعليقا على تصريحات المسؤولين السعوديين بشأن المحادثات النووية مع إيران: "موقفنا هو الحوار في المنطقة دون تدخل أجنبي.. جعل الأجانب المنطقة رهينة نواياهم الشريرة طيلة عقود".

وحول العلاقات بين طهران والرياض بعد هزيمة ترامب، قال خطيب زادة إن "طهران أعلنت مرات عديدة أن موقفها هو التعاون في المنطقة دون تدخل خارجي، يؤدي الى تفاقم الأزمات وانعدام الأمن وتمرير سياسات خاطئة".

وفيما يتصل بإعادة التفاوض مع الولايات المتحدة الامريكية قال خلال مؤتمر صحفي، "إذا كانت أمريكا تسعى إلى تصحيح مسار الإدارة السابقة فعليها اتخاذ إجراءات طويلة الأمد بشأن التزاماتها".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات