دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لأسرى سودانيين وسعوديين     مقتل مدني وإصابة آخرين في اشتباكات بين وحدات أمنية ومسلحين بلحج     مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر     انتشال 25 جثة تعود لمهاجرين بعد غرق قارب في منطقة رأس العارة بلحج     الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه     وزير الداخلية يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية في مديرية شحن بالمهرة     مواطنون يستنكرون حادثة الاعتداء التي تعرض لها أحد أطفال المهرة من قبل جنود سعوديين     مستجدات كورونا.. تسجيل إصابة واحدة و 22 حالة شفاء     قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تواصل ممارسة أبشع صور انتهاكات السيادة بمنافذ المهرة     السلطان آل عفرار يشيد بالحملات الأمنية للقضاء على الظواهر الدخيلة في المهرة     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية     مأرب.. نزوح ثلاثة آلاف أسرة منذ فبراير     تعز.. تظاهرة حاشدة داخل مبنى المحافظة رفضًا للفساد     انهيار العملة.. محنة قاسية يتجرع مرارتها اليمنيون    
الرئيسية > أخبار اليمن

متحدث الخارجية الإيرانية: مسار الحوار مع السعودية مفتوح بشرط إنهاء الحرب في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 01 فبراير, 2021 - 08:54 مساءً ]

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، يوم الاثنين، إن مسار الحوار مع السعودية مفتوح بشرط انهاء الحرب في اليمن، وفقا لما نشرته وسائل إعلام حوثية.

وأضاف زاده في مؤتمره الصحفي الاسبوعي يوم الاثنين مع وسائل الإعلام، أن مسار الحوار مع السعودية مفتوح، في أي يوم تصحح فيه السعودية مسارها وتنهي الحرب في اليمن.

وتابع زاده، تعليقا على تصريحات المسؤولين السعوديين بشأن المحادثات النووية مع إيران: "موقفنا هو الحوار في المنطقة دون تدخل أجنبي.. جعل الأجانب المنطقة رهينة نواياهم الشريرة طيلة عقود".

وحول العلاقات بين طهران والرياض بعد هزيمة ترامب، قال خطيب زادة إن "طهران أعلنت مرات عديدة أن موقفها هو التعاون في المنطقة دون تدخل خارجي، يؤدي الى تفاقم الأزمات وانعدام الأمن وتمرير سياسات خاطئة".

وفيما يتصل بإعادة التفاوض مع الولايات المتحدة الامريكية قال خلال مؤتمر صحفي، "إذا كانت أمريكا تسعى إلى تصحيح مسار الإدارة السابقة فعليها اتخاذ إجراءات طويلة الأمد بشأن التزاماتها".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات