البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

سقطرى.. المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا يستمر في تمرده ويحشد عسكريا

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 01 فبراير, 2021 - 07:37 مساءً ]

حشد المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا مجددا، فصائله العسكرية، في جزيرة سقطرى اليمنية، ضاربا في بنود اتفاق الرياض المتعثر عرض الحائد.

وقال إعلام اللواء الاول مشاه بحري التابع للمجلس الانتقالي، يوم الاثنين، إن كتائب ووحدات اللواء الأول مشاه بحري في محافظة سقطرى مستمرة في التدريب، بما فيها تدريب الرماة والعسكريين.

ويشرف على هذه التدريبات قيادات عسكرية رفيعة تابعة للانتقالي ومدفوعة من دولة الإمارات العربية المتحدة، بينهم منتحل صفة رئيس أركان حرب اللواء الأول العميد محسن حسن حمود، ورئيس العمليات العميد علي ناصر العوش.

وما يجري حاليا في جزيرة سقطرى يعد تحديا واضحا ونسفا لاتفاق الرياض المزعوم في حل الخلاف بين المجلس الانتقالي والحكومة المعترف بها، والذي ينص في أحد بنوده انسحاب المجلس الانتقالي من سقطرى وعودة قيادة السلطة المحلية إلى الجزيرة.

وباتت جزيرة سقطرى اليمنية الواقعة على المحيط الهندي، والمصنفة على قائمة التراث العالمي، في قبضة دولة الإمارات العربية، وتتحكم فيها وكأنها جزء من الإمارات، بعد أن سيطرة مليشيا المجلس الانتقالي عليها في 19 يونيو/ حزيران 2020.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات