في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

رئيس اللقاء التشاوري لقبائل أبين يتهم الحكومة بالتخاذل تجاه ما يجري في سقطرى من قبل الإمارات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 30 يناير, 2021 - 01:50 صباحاً ]

اتهم رئيس اللقاء التشاوري لقبائل أبين ووكيل أول المحافظة، وليد الفضلي، الحكومة المعترف بها دوليا بالتخاذل تجاه ما يجري في جزيرة سقطرى  اليمنية من قبل دولة الإمارات وميليشياتها في المجلس الانتقالي.

وسيطرة دولة الإمارات على جزيرة سقطرى اليمنية منذ نحو عام عن طريق أدواتها في المجلس الانتقالي، وباتت تتحكم بها وكأنها جزء من التراب الإماراتي ضاربة بالسيادة اليمنية على الجزيرة عرض الحائط.

وقال الفضلي في بيان له اطلع عليه محرر المهرة بوست، إن موقف رئيس الوزراء تجاه ما يجري في سقطرى من تجاوزات من قبل دولة الإمارات، متخاذل ولا يصل إلى حجم المسؤولية الوطنية.

وطالب الشيخ الفضلي، قيادة الشرعية وكل الوطنيين الشرفاء في الحكومة أن يجعلوا ملف سقطرى على طاولة اجتماعاتهم ومهامهم كأولوية لا تقل شأنا على الملف الاقتصادي والتحرك تجاه إعادتها للمنظومة الوطنية.

ولفت إلى أن التأخر سيجعل من استعادة جزيرة سقطرى أكثر تعقيدا، مشيرا إلى أن دولة الإمارات عملت بكل إمكانياتها على فصل الجزيرة وسكانها عن محيطهم اليمني سواء بالقوة العسكرية أو الناعمة.

وفي ما يتعلق بالأوضاع في الجنوب، قال الفضلي إن حالة التصعيد الإعلامي المترافقة مع التحشيد العسكري لمليشيا المجلس الانتقالي، من شأنها إعادة الأوضاع إلى نقطة الصفر خدمة لأجندة دولة الإمارات ومصالحها على حساب ابناء المحافظات الجنوبية خصوصا واليمنيين عموما.

وأضاف، أن "تصعيد المجلس الانتقالي توزع ما بين تحشيد في أبين وآخر إعلامي حول شبوة وباتت حديث وسائل الإعلام المدعومة من دولة الإمارات وكأنها إحدى الجزر المحتلة من إيران، مع استمرار تقويض وجود الشرعية من خلال تعطيل الشق العسكري والأمني التابع لاتفاق الرياض والإبقاء على الأوضاع الميدانية على ما هي عليه مقابل مزيد من الضغوط للحصول على مكاسب سياسية إضافية".

وأشار إلى أن ما يجري حاليا من جانب المجلس الانتقالي انما يندرج في إطار الضغط السياسي على قيادة الشرعية للقبول بمزيد من التنازلات التي لن تستفيد منها سوى دولة الإمارات.

وتابع: "حالة الشحن الحاصلة والظاهرة للعيان من خلال تصريحات قادة المجلس الانتقالي قد تجعل المشهد السياسي المعقد يعود لحالة الانغلاق السابقة؛ ما سيعيد الصدام العسكري للواجهة".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات