الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الفنان اليمني الكبير أيوب طارش عبسي يدعو الجهات الحكومية للتدخل وتوقيف منتهكي حقوقه الفنية فورا


الفنان اليمني الكبير أيوب طارش عبسي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 30 يناير, 2021 - 12:16 صباحاً ]

دعا الفنان اليمني الكبير أيوب طاش عبسي، يوم الجمعة، الجهات الحكومية وذات العلاقة، للتدخل وتوقيف المنتهكين لحقوقه الفنية والغنائية، بموجب الاشعارات والتعميمات الصادرة عنها سلفا.

وكان نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي، أكدوا عن قيام مؤسسة 13 يوليو، بنشر أغاني بروفة للفنان أيوب طارش، دون اشعاره، ما اعتبره أيوب طارش انتهاكا لحقوقه الفنية والغنائية.

وقال مكتب أيوب طارش في بيان له اطلع عليه محرر المهرة بوست، إنه تابع ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي والتزم بالصمت لعل وعسى ان يلقى أذانا صاغية وعقول حكيمة من قبل مستغلي أعماله الفنية الغنائية والتوقف فورا عن انتهاك واستغلال الحقوق الادبية والمالية، بناء على  الاجراءات القانونية التي اتخذت عبر وزارة الثقافة.

ودعا البيان المسؤولة بإشعار مؤسسة 13يونيو والجهات التي لها صلة منها شركة جراند تكنولوجيا بإيقاف استغلال الحقوق الغنائية الخاصة بالفنان ايوب طارش اليمن وكافة دول العالم عبر كافة شبكات التواصل الاجتماعي في الحاضر والمستقبل.

وأشار البيان إلى انتهاء كافة العقود الذي أبرمها الفنان ايوب طارش مع شركات خدمات القيمة المضافة للهاتف النقال (الشركات الوسيطة) أو مؤسسة  13 يونيو.

وأكد البيان ملكية الفنان ايوب طارش، لكافة حقوق المصنفات الفنية الغنائية الخاصة والمسجلة باسمه بوزارة الثقافة وفقا للقانون رقم ( 15) لسنة 2012م بشان حماية حق المؤلف، مشيرا أن لديه كافة الوثائق والمستندات المؤيدة لذلك.

كما أكد زيف ادعاءات مؤسسة  13 يونيو وعدم صحة كل ما ورد في بيانهم الصادر بصفحتهم الرسمية من مزاعم مخالفة للحقيقة، مضيفا أنها ضاربة بكل ما اتخذ وصدر من وزارة الثقافة عرض الحائط بدون أي مبرر قانوني.

وأضاف أنه تفاجئ المكتب قيام مؤسسة 13يونيو بنشر بروفات أعمال فنية للفنان ايوب غير متوافق عليها وبدون أي إذن أو تصريح منه بالنشر كونه  صاحب الحق الاستئثاري بالموافقة علي النشر و المنع، مؤكدا أن هذا انتهاكا صارخا لحقوقه الفنية.

ويرحب البيان بأي جهود يمكن ان تبذل بهذا الخصوص، مشيرا إلى أنه "يمد يده للجميع دون استثناء أحد لما من شأنه إيقاف هذا الانتهاك والاستغلال لحقوق الفنان ايوب طارش عبسي".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات