حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: نزوح ما لا يقل عن 700 شخص خلال أسبوعين بالحديدة

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 28 يناير, 2021 - 07:45 مساءً ]

قالت الأمم المتحدة، يوم الخميس، إن ما يقارب 700 شخص نزحوا خلال اسبوعيين، خلال الهجمات القتالية الأخيرة في مدنية الحديدة غربي اليمن.

وحسب بيان لمنسق الشؤون الإنسانية في اليمن، فإن التقارير الأولية تشير إلى وقوع ضحايا مدنيين، وتضرر منازل ومزارع في حيس والدريهمي، ونزوح أكثر من مائة أسرة، أي ما ال يقل عن 700 شخص.

وقال أووك لوتسما، منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، إن الهجمات العشوائية على المناطق السكنية تعد انتهاكا للقانون الدولي الإنساني ويجب أن تتوقف على الفور.

ولفت البيان الأممي إلى أنه تم الإبلاغ عن ما يصل إلى ثمانية من الضحايا المدنيين في جميع أنحاء الحديدة في أسبوع منذ 20 يناير، وتضررت عشرات المنازل والمزارع. 

وأشار إلى أن معظم الضحايا من النساء والاطفال. وحسب البيان، تشير المعلومات الأولية إلى نزوح نحو 120 أسرة في الدريهمي خلال الأسبوعيين الماضيين.

ودعا الأطراف أن تتذكر أنه من واجبها اتخاذ جميع التدابير لحماية المدنيين، في جميع الاوقات والسماح للعاملين في المجال الإنساني بالاستجابة للجرحى والنازحين.





مشاركة الخبر:

تعليقات