"بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن    
الرئيسية > أخبار اليمن

55 نائبًا يطالبون بالإسراع في انعقاد مجلس النواب لممارسة المهام ومناقشة برنامج الحكومة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 28 يناير, 2021 - 04:48 مساءً ]

طالب 55 من أعضاء مجلس النواب رئيس المجلس سلطان البركاني إلى الإسراع في انعقاد المجلس لممارسة مهامه ومناقشة برنامج الحكومة. 

 

 

وقال البرلمانيون، في بيان مشترك، إن المادة 86 من دستور الجمهورية اليمنية نصت على أن رئيس الحكومة يقدم خلال 25 يوم على الأكثر من تاريخ تشكيل الحكومة برنامجها العام إلى مجلس النواب للحصول على الثقة بأغلبية عدد أعضاء البرلمان واذا كان المجلس في غير انعقاده العادي دعي إلى دورة غير عادية ولأعضاء المجلس وللمجلس ككل التعقيب على برنامج الحكومة ويعتبر عدم حصول الحكومة على الأغلبية المذكورة بمثابة حجب للثقة. 

 

  

 

وأشار البيان إلى أن تشكيل الحكومة مضى عليه أكثر من 25 يوما المذكورة في المادة 86 ولم يدع المجلس للانعقاد.

 

وطالب البيان بسرعة دعوة المجلس لانعقاد جلساته لممارسة مهامه الدستورية ومناقشة برنامج الحكومة وفقا لأحكام الدستور.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات