جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

شيخ مشايخ سقطرى يؤكد أن الأرخبيل يعيش "فوضى متكاملة" في ظل سيطرة مليشيا الانتقالي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 28 يناير, 2021 - 10:24 صباحاً ]

أكد شيخ مشايخ سقطرى  عيسى سالم بن ياقوت، أن الأرخبيل يعيش فوضى متكاملة بعد أن سيطرت عليه مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

 

وقال بن ياقوت في بيان على صفحته بالفيسبوك إن سقطرى دخلت "في فوضى متكاملة من انفلات أمني وارتفاع الأسعار وتوقف المرتبات  والافتقار إلى أبسط مقومات الحياة وسبل العيش، فيما كثرت الشكاوى من مواطني الأرخبيل" .

 

وخاطب رئيس الجمهورية وحكومته التي وصفها بـ "الصامتة التي لم نر منها أي بيان أو تصريح بخصوص الجزيرة": قد طال صمتكم المريب. إلى متى تظل سقطرى بأيدي مليشيات لا يخضعون للحكومة الشرعية؟ 

 

وطالب الرئيس وحكومته بالإفصاح عما يجري بخصوص سقطرى وضعوا لنا الحروف على النقاط لنفهم مايحدث لجزيرتنا.. متسائلًا "ما المانع من عودة السلطة المحلية إلى سقطرى متمثلة بسيادة المحافظ رمزي محروس طالما والحكومة باشرت عملها من العاصمة المؤقتة عدن؟

 

وشدد بن ياقوت على أن سقطرى يمنية.. سنقف جميعاً ضد كل من يحاول المساس بسيادتها، وسنقاوم كل القوى الأجنبية التي تحاول تمرير مخططاتها عبر مرتزقة وخونة الأوطان مهما كلفنا الثمن.

 

ومنذ يونيو الماضي، تسيطر مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا على محافظة سقطرى، بعد أن اقتحمتها بقوة السلاح، وبتواطؤ سعودي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات