دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لأسرى سودانيين وسعوديين     مقتل مدني وإصابة آخرين في اشتباكات بين وحدات أمنية ومسلحين بلحج     مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر     انتشال 25 جثة تعود لمهاجرين بعد غرق قارب في منطقة رأس العارة بلحج     الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه     وزير الداخلية يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية في مديرية شحن بالمهرة     مواطنون يستنكرون حادثة الاعتداء التي تعرض لها أحد أطفال المهرة من قبل جنود سعوديين     مستجدات كورونا.. تسجيل إصابة واحدة و 22 حالة شفاء     قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تواصل ممارسة أبشع صور انتهاكات السيادة بمنافذ المهرة     السلطان آل عفرار يشيد بالحملات الأمنية للقضاء على الظواهر الدخيلة في المهرة     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية     مأرب.. نزوح ثلاثة آلاف أسرة منذ فبراير     تعز.. تظاهرة حاشدة داخل مبنى المحافظة رفضًا للفساد     انهيار العملة.. محنة قاسية يتجرع مرارتها اليمنيون    
الرئيسية > عربي و دولي

واشنطن تعلق بيع الأسلحة على حلفاؤها بما فيهم "الإمارات والسعودية"

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 27 يناير, 2021 - 11:37 مساءً ]

قالت وكالة رويترز العالمية، نقلا عن مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء إن إدارة الرئيس جو بايدن فرضت تعليقا مؤقتا على بعض صفقات السلاح لحلفاء الولايات المتحدة لمراجعتها.

وذكرت رويترز نقلا عن صحيفة وول ستريت جورنال أن التعليق سيؤثر على مبيعات أسلحة للإمارات والسعودية.

وأشارت إلى أن شركات أسلحة أمريكية مثل رايثيون تكنولوجيز ولوكهيد مارتن، تقوم بتصنيع أسلحة لصالح السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وذكرت وسائل إعلامية أخرى، أن الإدارة الاميركية الجديدة للرئيس جو بايدن علقت بيع أسلحة للسعودية ومقاتلات اف-35 للإمارات في إطار "مراجعة" قرار اتخذ إبان ولاية الرئيس السابق دونالد ترامب.

ونقلت الوسائل الإعلامية عن مسؤول في الخارجية الأمريكية أن هذا القرار "إجراء روتيني إداري تتخذه غالبية" الإدارات الجديدة.

وأوضح المسؤول الأمريكي  أن الغاية منه "أن تلبي عمليات بيع الأسلحة التي تقوم بها الولايات المتحدة أهدافنا الاستراتيجية".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات