الأجهزة الأمنية بحضرموت تضبط عصابتين متخصصتين في سرقة الذهب     الحكومة تطالب الأمم المتحدة بالتدخل العاجل للإفراج عن طائرات اليمنية     البنك المركزي يصدر قراراً بشأن مزاولة نشاط التحويلات المالية الداخلية     مباحثات مصرية يمنية حول جهود التوصل لحل سياسي شامل للأزمة في البلاد     حريق يلتهم 51 مأوى للاجئين أفارقة في مأرب     الفريق الحكومي يعلن المشاركة في مفاوضات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     "اليمنية" تعلن احتجاز الحوثيين 4 من طائراتها في صنعاء     أردوغان: بكل صراحة نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم الآن صوب لبنان لشن حرب هناك     بلومبرغ: القوات الجوية الأمريكية تطيح برئيس برنامج الصواريخ الباليستية     البحرية الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن سفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها     هيئة بحرية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة تجارية جنوبي عدن     إيران: الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن استفزاز غير مبرر     قوات الاحتلال تعلن سقوط طائرة مسيّرة في إيلات     الأرصاد يتوقع هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة     الحكومة تتهم الحوثيين باحتجاز أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

رئيس لجنة شحن: السعودية فشلت بتمرير مشروعها بالمهرة وذهبت لتسليمها لقوات أمريكية وبريطانية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 27 يناير, 2021 - 07:41 مساءً ]

قال رئيس لجنة اعتصام مديرية شحن حميد زعبنوت، إن السعودية فشلت في تمرير مشروعها في المهرة، فذهبت لتسليم المحافظة لقوات أمريكية وبريطانية.

وفي وقت سابق حصل موقع "المهرة بوست" على معلومات من داخل مطار الغيضة الدولي، تؤكد وجود مروحيات وآليات عسكرية وقوة أمريكية بريطانية ضخمة، بجوار القوات السعودية التي تعمل تحت إشرافها.

واعتبر زعبنوت في تغريدات على تويتر، غياب الحكومة اليمنية وتفريطها في السيادة الوطنية لأراضي اليمن ومطاراتها، هو من سمح لقوات الاحتلال السعودي الاستعانة بالقوات الأمريكية والبريطانية المتواجدة حالياً في مطار الغيضة الدولي، مشيرا إلى أن هذا الأمر المرفوض جملة وتفاصيلا. 

وأضاف بالقول: "فشلت السعودية في تمرير مخططتها وعلى رأسها أنبوب النفط من أراضي المهرة واستحداث مواقع عسكرية لها ولقواتها وذهبت هذه المرة لتسليم محافظة المهرة إلى قوات أمريكية وبريطانية".

وأكد أن الخطوة الرياض في تسليم المهرة لقوات أمريكية وبريطانية، مشابهة، لخطوتها في سقطرى، وتسليم الجزيرة لقوات اسرائيلية. 

وأشار زعبنوت إلى أن دخول خبراء عسكريين من أمريكا وبريطانيا إلى مطار الغيضة الخاضع لقوات السعودية يكشف عن استعانة الرياض بالولايات المتحدة و بريطانيا بعد أن فشلت في تمرير أجندتها في المهرة. 

ويقول محللون سياسيون، إن تواجد القوات السعودية بالمهرة يأتي وسط حماية  أمريكية بريطانية عززتها الإدارة السابقة للولايات المتحدة الأمريكية بقيادة دونالد ترامب الذي غادر البيت الأبيض في 20 يناير.

وتشهد المهرة حراكاً شعبياً واسعاً منذ قدوم القوات السعودية إلى المحافظة قبل ثلاث سنوات ولك رافضاً للتواجد العسكري للمملكة، التي قدمت تحت مزاعم مكافحة التهريب والإرهاب.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات