دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لأسرى سودانيين وسعوديين     مقتل مدني وإصابة آخرين في اشتباكات بين وحدات أمنية ومسلحين بلحج     مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر     انتشال 25 جثة تعود لمهاجرين بعد غرق قارب في منطقة رأس العارة بلحج     الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه     وزير الداخلية يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية في مديرية شحن بالمهرة     مواطنون يستنكرون حادثة الاعتداء التي تعرض لها أحد أطفال المهرة من قبل جنود سعوديين     مستجدات كورونا.. تسجيل إصابة واحدة و 22 حالة شفاء     قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تواصل ممارسة أبشع صور انتهاكات السيادة بمنافذ المهرة     السلطان آل عفرار يشيد بالحملات الأمنية للقضاء على الظواهر الدخيلة في المهرة     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية     مأرب.. نزوح ثلاثة آلاف أسرة منذ فبراير     تعز.. تظاهرة حاشدة داخل مبنى المحافظة رفضًا للفساد     انهيار العملة.. محنة قاسية يتجرع مرارتها اليمنيون    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

رئيس لجنة شحن: السعودية فشلت بتمرير مشروعها بالمهرة وذهبت لتسليمها لقوات أمريكية وبريطانية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 27 يناير, 2021 - 07:41 مساءً ]

قال رئيس لجنة اعتصام مديرية شحن حميد زعبنوت، إن السعودية فشلت في تمرير مشروعها في المهرة، فذهبت لتسليم المحافظة لقوات أمريكية وبريطانية.

وفي وقت سابق حصل موقع "المهرة بوست" على معلومات من داخل مطار الغيضة الدولي، تؤكد وجود مروحيات وآليات عسكرية وقوة أمريكية بريطانية ضخمة، بجوار القوات السعودية التي تعمل تحت إشرافها.

واعتبر زعبنوت في تغريدات على تويتر، غياب الحكومة اليمنية وتفريطها في السيادة الوطنية لأراضي اليمن ومطاراتها، هو من سمح لقوات الاحتلال السعودي الاستعانة بالقوات الأمريكية والبريطانية المتواجدة حالياً في مطار الغيضة الدولي، مشيرا إلى أن هذا الأمر المرفوض جملة وتفاصيلا. 

وأضاف بالقول: "فشلت السعودية في تمرير مخططتها وعلى رأسها أنبوب النفط من أراضي المهرة واستحداث مواقع عسكرية لها ولقواتها وذهبت هذه المرة لتسليم محافظة المهرة إلى قوات أمريكية وبريطانية".

وأكد أن الخطوة الرياض في تسليم المهرة لقوات أمريكية وبريطانية، مشابهة، لخطوتها في سقطرى، وتسليم الجزيرة لقوات اسرائيلية. 

وأشار زعبنوت إلى أن دخول خبراء عسكريين من أمريكا وبريطانيا إلى مطار الغيضة الخاضع لقوات السعودية يكشف عن استعانة الرياض بالولايات المتحدة و بريطانيا بعد أن فشلت في تمرير أجندتها في المهرة. 

ويقول محللون سياسيون، إن تواجد القوات السعودية بالمهرة يأتي وسط حماية  أمريكية بريطانية عززتها الإدارة السابقة للولايات المتحدة الأمريكية بقيادة دونالد ترامب الذي غادر البيت الأبيض في 20 يناير.

وتشهد المهرة حراكاً شعبياً واسعاً منذ قدوم القوات السعودية إلى المحافظة قبل ثلاث سنوات ولك رافضاً للتواجد العسكري للمملكة، التي قدمت تحت مزاعم مكافحة التهريب والإرهاب.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات