جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثالث هجوم جوي على قاعدة سعودية     مقتل وإصابة 50 شخصا إثر انفجار سيارة ملغومة قرب مطعم يمني بالصومال     المهرة.. وصول أربعة مولدات كهربائية مخصصة لمحطة الغيضة لمواجهة الصيف القادم     في أول زيارة له.. البابا فرنسيس يصل بغداد ويلتقي الرئيس العراقي     أطباء بلا حدود: إصابة ثلاثة مدنيين بينهم طفل جراء قصف على تعز     السعودية تعلن إصابة طفل ومواطن أخر بشظايا طائرات مسيرة حوثية     امرأة سعودية تدهس أشخاص أثناء محاولتها توقيف السيارة على الرصيف     الأرصاد يتوّقع موجة غبار واسعة الانتشار في المناطق الشرقية والشمالية لليمن     جماعة الحوثي: استهدفنا مواقع هامة وحساسة في قاعدة خالد السعودية     الحوثيون: حررنا 6 من الأسرى في صفقة تبادل بجبهة مأرب     "نفى ادعاءات وزير النقل".. محافظ سقطرى: تعيين عضو في مليشيا الانتقالي لإدارة ميناء الأرخبيل "سيؤزم الوضع"     التحالف يعلن تدمير 5 طائرات حوثية مفخخة في سماء السعودية     الخارجية الأمريكية: لا حل عسكريا باليمن     إلقاء عشرات المهاجرين في البحر الأحمر قبل وصولهم اليمن     جماعة تعلن استهداف مطار أبها وقاعدة جوية سعودية    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمات مجتمع مدني تدين احتجاز التحالف لسفن الوقود


إرشيفية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 27 يناير, 2021 - 03:55 مساءً ]

أدانت منظمات مجتمع مدني استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل التحالف السعودي الإماراتي.

 

وبحسب وكالة سبأ الحوثية، فإن تلك المنظمات (لم تحددها) أشارت إلى التداعيات الناتجة عن الممارسات التعسفية للتحالف في مواصلة أعمال القرصنة البحرية على السفن، والتي تنذر بكارثة إنسانية جراء توقف العديد من القطاعات الخدمية والحيوية ما يضاعف من معاناة المواطنين.

وحمّلت البيانات الأمم المتحدة كامل المسؤولية فيما ستؤول إليه الأوضاع خلال الأيام القادمة نتيجة التغاضي عن ممارسات التحالف واحتجازه لسفن المشتقات ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح دخول من المنظمة الدولية.

 

ودعت منظمات المجتمع المدني الأحرار في العالم للوقوف إلى جانب الشعب اليمني، مطالبة بالضغط على دول التحالف لإيقاف ما أسمتها "الحرب الظالمة" والإفراج عن كافة سفن الوقود المحتجزة .

كما طالبت بعدم احتجاز سفن المشتقات النفطية مستقبلا، وكذا فتح الموانئ البحرية والجوية .

 





مشاركة الخبر:

تعليقات