مقتل وإصابة 50 شخصا إثر انفجار سيارة ملغومة قرب مطعم يمني بالصومال     المهرة.. وصول أربعة مولدات كهربائية مخصصة لمحطة الغيضة لمواجهة الصيف القادم     في أول زيارة له.. البابا فرنسيس يصل بغداد ويلتقي الرئيس العراقي     أطباء بلا حدود: إصابة ثلاثة مدنيين بينهم طفل جراء قصف على تعز     السعودية تعلن إصابة طفل ومواطن أخر بشظايا طائرات مسيرة حوثية     امرأة سعودية تدهس أشخاص أثناء محاولتها توقيف السيارة على الرصيف     الأرصاد يتوّقع موجة غبار واسعة الانتشار في المناطق الشرقية والشمالية لليمن     جماعة الحوثي: استهدفنا مواقع هامة وحساسة في قاعدة خالد السعودية     الحوثيون: حررنا 6 من الأسرى في صفقة تبادل بجبهة مأرب     "نفى ادعاءات وزير النقل".. محافظ سقطرى: تعيين عضو في مليشيا الانتقالي لإدارة ميناء الأرخبيل "سيؤزم الوضع"     التحالف يعلن تدمير 5 طائرات حوثية مفخخة في سماء السعودية     الخارجية الأمريكية: لا حل عسكريا باليمن     إلقاء عشرات المهاجرين في البحر الأحمر قبل وصولهم اليمن     جماعة تعلن استهداف مطار أبها وقاعدة جوية سعودية     مسؤول أممي يدعو إريتريا لسحب قواتها من إقليم تيغراي الإثيوبي    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي حوثي: سيأتي يوم نسيطر فيه على الرياض ومكة والمدينة المنورة

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 27 يناير, 2021 - 11:36 صباحاً ]

قال قيادي بارز في جماعة الحوثي، إنه سيأتي اليوم الذي "يسيطر فيه اليمنيون على العاصمة السعودية الرياض، ومكة والمدينة المنورة وكل موارد الأمة". 

 

وقال محمد البخيتي المعين محافظا لمحافظة ذمار في كلمة له أمام حشد من أنصار الحوثيين، الثلاثاء، إنه "سيأتي اليوم الذي ستكون فيه موارد الأمة بيد جماعته، وليست اليمن فحسب". 

 

ودعا البخيتي خلال لقاء لـ"حملة دعم جهود هيئة التصنيع العسكري" الذي عقد قبل نحو أسبوعين، إلى التبرع لدعم التصنيع الحربي، وبيع جزء من العقارات التي يمتلكها الحضور والتي قال إن سوقها يشهد ارتفاعا كبيرا رغم الحرب عليهم. 

 

وأشار إلى أنه باع منزل والده، دعما للتصنيع الحربي لجماعته، مؤكدا أن هناك من لديه القدرة على التبرع بمليارات الريالات.. وعندما يتبرع الناس كلهم بمليارات الريالات، فستكون هناك مليارات الدولارات. 

 

ولفت القيادي الحوثي أن السعوديين سيشتكون، ما الذي أتى باليمنيين إلى مكة والرياض والمدينة؟ وفق تساؤله. 

 

وقال إن "النصر بات مضمونا، لكن سنتعب، وتضحياتنا عظيمة".

 

وعشية انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وبدء رئاسة جو بايدن، دخل قرار إدارته باعتبار الحوثيين "منظمة إرهابية" حيز التنفيذ، في حين حذرت منظمات إغاثية وجهات سياسة دولية من تداعيات محتملة للتصنيف الأمريكي على الوضع الإنساني في اليمن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات