عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

التحالف يفجر غضب قطر برد ناري جديد حول رجل الاستخبارات المعتقل باليمن


قوات التحالف العربيالكربي اعتقل عقب زيارة لأقاربه في اليمن- تويتر

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 08 مايو, 2018 - 06:07 مساءً ]

قال المتحدث باسم التحالف العربي تركي المالكي في مؤتمر صحفي إن القطري المعتقل في منفذ "شحن" الحدودي بين اليمن وسلطنة عمان منذ 21 أبريل / نيسان الماضي، هو شخص يمني (يحمل الجنسية القطرية)، ويتم معاملته من الحكومة اليمنية.

ويعد هذا أول رد رسمي من التحالف العربي على اتهام قطر له باحتجاز أحد مواطنيها منذ أكثر من أسبوعين، "دون ارتكابه أي فعل مؤثم، ودون توجيه أي اتهام له".

وفي رده على سؤال بهذا الخصوص، قال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي في مؤتمر صحفي مساء الاثنين: "الضابط القطري هو شخص يمني بغض النظر عن الجنسية التي يحملها، وتم إيقافه بالداخل اليمني، وبذلك يتم معاملته من الحكومة اليمنية بحسب القانون اليمني"، في إشارة إلى إجراءات التحقيق معه. كما ذكرت وكالة "الأناضول"

اقرأ ايضاً :«شاهد» .. سياسي سوداني: فرقة من قوات المظلات السودانية أبادها الحوثيون بالكامل 

واتهمت الدوحة السلطات السعودية العاملة ضمن التحالف الأربعاء الماضي باعتقال المواطن القطري محسن صالح سعدون الكربي "أثناء عودته من اليمن، حيث كان في زيارة لأسرته، ودون ارتكابه أي فعل مؤثم ودون توجيه أي اتهام له".

وأوضحت وزارة الخارجية القطرية أن "الكربي يبلغ من العمر 63 عاما، ويعاني من بعض المشاكل الصحية المزمنة التي تتطلب الرعاية الصحية المستمرة".

وذكرت فضائية "العربية" السعودية، أن الكربي ضابط مخابرات متهم بالتعاون مع الحوثيين.

ومنذ 26 مارس / آذار 2015، ينفذ التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن دعما للقوات الحكومية، في مواجهة المسلحين الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والذين يسيطرون على محافظات بينها صنعاء منذ عام 2014.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات