جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثالث هجوم جوي على قاعدة سعودية     مقتل وإصابة 50 شخصا إثر انفجار سيارة ملغومة قرب مطعم يمني بالصومال     المهرة.. وصول أربعة مولدات كهربائية مخصصة لمحطة الغيضة لمواجهة الصيف القادم     في أول زيارة له.. البابا فرنسيس يصل بغداد ويلتقي الرئيس العراقي     أطباء بلا حدود: إصابة ثلاثة مدنيين بينهم طفل جراء قصف على تعز     السعودية تعلن إصابة طفل ومواطن أخر بشظايا طائرات مسيرة حوثية     امرأة سعودية تدهس أشخاص أثناء محاولتها توقيف السيارة على الرصيف     الأرصاد يتوّقع موجة غبار واسعة الانتشار في المناطق الشرقية والشمالية لليمن     جماعة الحوثي: استهدفنا مواقع هامة وحساسة في قاعدة خالد السعودية     الحوثيون: حررنا 6 من الأسرى في صفقة تبادل بجبهة مأرب     "نفى ادعاءات وزير النقل".. محافظ سقطرى: تعيين عضو في مليشيا الانتقالي لإدارة ميناء الأرخبيل "سيؤزم الوضع"     التحالف يعلن تدمير 5 طائرات حوثية مفخخة في سماء السعودية     الخارجية الأمريكية: لا حل عسكريا باليمن     إلقاء عشرات المهاجرين في البحر الأحمر قبل وصولهم اليمن     جماعة تعلن استهداف مطار أبها وقاعدة جوية سعودية    
الرئيسية > أخبار اليمن

حضرموت.. ندوة بسيئون تدعو لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني لإنهاء الخلاف والانقسام في البلاد

المهرة بوست - حضرموت
[ الاربعاء, 27 يناير, 2021 - 12:32 صباحاً ]

عُقدت صباح الثلاثاء، في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت شرقي البلاد، ندوة لمناقشة سبل تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل؛ ووضع امثلة للحياة المدنية والتعددية السياسية التي خرحت بها وثيقة مخرجات الحوار الوطني.

واعتبرت الندوة مخرجات الحوار الوطني هي الحل الذي سيسهم في انهاء الخلاف والانقسام الحاصل بالبلاد.

وحمِلت الندوة التي نظمها المكتب الفني لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني عنوان التعددية السياسية والعمل المدني في اليمن الاتحادي، تزامناً مع ذكرى إعلان وثيقة الحوار الوطني في الـ25 من يناير 2014م.

وتعددت أوراق عمل الندوة بين مخرجات الحوار الوطني في وضع رؤية للعمل المدني، إلى جانب التعددية السياسية، في اطار اليمن الاتحادي قدمها مختصون في ذات الشأن.

وأشار وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي، إلى العمل وفق النظام اللامركزي والرفع من كفاءة القوى البشرية للتعامل مع الوضع الجديد والمؤمل لليمن.

ولفت إلى أنه لن تحدث أي تنمية مستدامة إلا بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والتمسك بها كوثيقة جامعة.

من جانبه، أشار رئيس منظمة شاهد للحقوق والحريات عبدالله بن شهاب، إلى تعريف المشاركين الشباب ومكونات ومنظمات المجتمع المدني خلال الندوة بالتعددية في العمل السياسي والعمل المدني وفقاً والمخرجات لبناء يمنٍ اتحادي جديد.

ودارت نقاشات مستفيضة أوصت قيادات الدولة الى وضع برامج لتوعية المجتمع بمخرجات الحوار الوطني ووثيقة الحوار الوطني لتعريف الكوادر المؤسسية في القطاع الحكومي والخاص إلى جانب المواطنين بالمخرجات التي أجمعت عليها كافة الأطراف اليمنية وفق جدول وخطط زمنية.





مشاركة الخبر:

تعليقات