مقتل وإصابة 50 شخصا إثر انفجار سيارة ملغومة قرب مطعم يمني بالصومال     المهرة.. وصول أربعة مولدات كهربائية مخصصة لمحطة الغيضة لمواجهة الصيف القادم     في أول زيارة له.. البابا فرنسيس يصل بغداد ويلتقي الرئيس العراقي     أطباء بلا حدود: إصابة ثلاثة مدنيين بينهم طفل جراء قصف على تعز     السعودية تعلن إصابة طفل ومواطن أخر بشظايا طائرات مسيرة حوثية     امرأة سعودية تدهس أشخاص أثناء محاولتها توقيف السيارة على الرصيف     الأرصاد يتوّقع موجة غبار واسعة الانتشار في المناطق الشرقية والشمالية لليمن     جماعة الحوثي: استهدفنا مواقع هامة وحساسة في قاعدة خالد السعودية     الحوثيون: حررنا 6 من الأسرى في صفقة تبادل بجبهة مأرب     "نفى ادعاءات وزير النقل".. محافظ سقطرى: تعيين عضو في مليشيا الانتقالي لإدارة ميناء الأرخبيل "سيؤزم الوضع"     التحالف يعلن تدمير 5 طائرات حوثية مفخخة في سماء السعودية     الخارجية الأمريكية: لا حل عسكريا باليمن     إلقاء عشرات المهاجرين في البحر الأحمر قبل وصولهم اليمن     جماعة تعلن استهداف مطار أبها وقاعدة جوية سعودية     مسؤول أممي يدعو إريتريا لسحب قواتها من إقليم تيغراي الإثيوبي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

يقيم في الرياض منذ الإطاحة به.. مقربون من محافظ المهرة السابق راجح باكريت يروجون أخبارا عن منع السعودية له من السفر


محافظ المهرة السابق راجح باكريت

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 27 يناير, 2021 - 12:02 صباحاً ]

روّج مقربون من محافظ المهرة السابق، راجح باكريت، أخبارا عن منع السعودية له من السفر من المملكة التي يقيم فيها منذ الإطاحة به في فبراير من العام الماضي.

وأثارت الأخبار المروجة تساؤلات حول حقيقتها وما إذا كانت ألاعيب جديدة من قبل باكريت لتطورات قادمة في محافظة المهرة لإعادته للواجهة مجددا.

ويقيم راجح باكريت، منذ إقالة الرئيس هادي له من منصب محافظ المهرة، في فبراير الماضي وتعيين محمد علي ياسر، خلفا له، في السعودية التي يعد أحد أبرز أدواتها في المهرة.

وشهدت فترة تولي باكريت محافظة المهرة على مدار عامين، انتشارا وتوسعا للتواجد العسكري السعودي في المحافظة، كما حاولت عبره شراء ولاءات شخصيات واعيان، كما وزع سيارات على آخرين بهدف صناعة حاضنة شعبية للرياض، لتمرير مشروعها في المحافظة.

واتسمت فترة قيادة باكريت لمحافظة المهرة، بالاحتقان والفساد والتلاعب بالمال العام حيث خلف مديونية تزيد عن 59 مليار ريالا لاتزال القضية أمام نيابة أموال العامة.

وجاءت الإطاحة بباكريت، عقب احتياجات شعبية واسعة طالبت بإقالته ومحاسبته على الفساد والتلاعب بالمال العام وفشله في إدارة المحافظة وتواطؤه مع مشاريع الرياض.

يذكر أن الفترة الأخيرة شهدت الإطاحة ببعض القيادات والمسؤولين السعوديين في التحالف السعودي الإماراتي، الذين كانوا على ارتباط وعلاقات مع راجح باكريت.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات