دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لأسرى سودانيين وسعوديين     مقتل مدني وإصابة آخرين في اشتباكات بين وحدات أمنية ومسلحين بلحج     مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر     انتشال 25 جثة تعود لمهاجرين بعد غرق قارب في منطقة رأس العارة بلحج     الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه     وزير الداخلية يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية في مديرية شحن بالمهرة     مواطنون يستنكرون حادثة الاعتداء التي تعرض لها أحد أطفال المهرة من قبل جنود سعوديين     مستجدات كورونا.. تسجيل إصابة واحدة و 22 حالة شفاء     قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تواصل ممارسة أبشع صور انتهاكات السيادة بمنافذ المهرة     السلطان آل عفرار يشيد بالحملات الأمنية للقضاء على الظواهر الدخيلة في المهرة     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية     مأرب.. نزوح ثلاثة آلاف أسرة منذ فبراير     تعز.. تظاهرة حاشدة داخل مبنى المحافظة رفضًا للفساد     انهيار العملة.. محنة قاسية يتجرع مرارتها اليمنيون    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

يقيم في الرياض منذ الإطاحة به.. مقربون من محافظ المهرة السابق راجح باكريت يروجون أخبارا عن منع السعودية له من السفر


محافظ المهرة السابق راجح باكريت

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 27 يناير, 2021 - 12:02 صباحاً ]

روّج مقربون من محافظ المهرة السابق، راجح باكريت، أخبارا عن منع السعودية له من السفر من المملكة التي يقيم فيها منذ الإطاحة به في فبراير من العام الماضي.

وأثارت الأخبار المروجة تساؤلات حول حقيقتها وما إذا كانت ألاعيب جديدة من قبل باكريت لتطورات قادمة في محافظة المهرة لإعادته للواجهة مجددا.

ويقيم راجح باكريت، منذ إقالة الرئيس هادي له من منصب محافظ المهرة، في فبراير الماضي وتعيين محمد علي ياسر، خلفا له، في السعودية التي يعد أحد أبرز أدواتها في المهرة.

وشهدت فترة تولي باكريت محافظة المهرة على مدار عامين، انتشارا وتوسعا للتواجد العسكري السعودي في المحافظة، كما حاولت عبره شراء ولاءات شخصيات واعيان، كما وزع سيارات على آخرين بهدف صناعة حاضنة شعبية للرياض، لتمرير مشروعها في المحافظة.

واتسمت فترة قيادة باكريت لمحافظة المهرة، بالاحتقان والفساد والتلاعب بالمال العام حيث خلف مديونية تزيد عن 59 مليار ريالا لاتزال القضية أمام نيابة أموال العامة.

وجاءت الإطاحة بباكريت، عقب احتياجات شعبية واسعة طالبت بإقالته ومحاسبته على الفساد والتلاعب بالمال العام وفشله في إدارة المحافظة وتواطؤه مع مشاريع الرياض.

يذكر أن الفترة الأخيرة شهدت الإطاحة ببعض القيادات والمسؤولين السعوديين في التحالف السعودي الإماراتي، الذين كانوا على ارتباط وعلاقات مع راجح باكريت.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات