مقتل وإصابة 50 شخصا إثر انفجار سيارة ملغومة قرب مطعم يمني بالصومال     المهرة.. وصول أربعة مولدات كهربائية مخصصة لمحطة الغيضة لمواجهة الصيف القادم     في أول زيارة له.. البابا فرنسيس يصل بغداد ويلتقي الرئيس العراقي     أطباء بلا حدود: إصابة ثلاثة مدنيين بينهم طفل جراء قصف على تعز     السعودية تعلن إصابة طفل ومواطن أخر بشظايا طائرات مسيرة حوثية     امرأة سعودية تدهس أشخاص أثناء محاولتها توقيف السيارة على الرصيف     الأرصاد يتوّقع موجة غبار واسعة الانتشار في المناطق الشرقية والشمالية لليمن     جماعة الحوثي: استهدفنا مواقع هامة وحساسة في قاعدة خالد السعودية     الحوثيون: حررنا 6 من الأسرى في صفقة تبادل بجبهة مأرب     "نفى ادعاءات وزير النقل".. محافظ سقطرى: تعيين عضو في مليشيا الانتقالي لإدارة ميناء الأرخبيل "سيؤزم الوضع"     التحالف يعلن تدمير 5 طائرات حوثية مفخخة في سماء السعودية     الخارجية الأمريكية: لا حل عسكريا باليمن     إلقاء عشرات المهاجرين في البحر الأحمر قبل وصولهم اليمن     جماعة تعلن استهداف مطار أبها وقاعدة جوية سعودية     مسؤول أممي يدعو إريتريا لسحب قواتها من إقليم تيغراي الإثيوبي    
الرئيسية > أخبار اليمن

متحدث الأمم المتحدة: القلق من التجارة مع اليمن قائم رغم السماح للحوثيين بإبرام صفقات

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 26 يناير, 2021 - 10:46 مساءً ]

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك يوم الثلاثاء، إن القلق من التجارة مع اليمن ما زال قائم رغم السماح للحوثيين بإبرام صفقات.

ونقلت وكالة رويترز عن دوجاريك قوله، إن "المنظمة الدولية ما زالت تلمس قلقا من أن شركات تعتزم إلغاء أو تعليق أعمال مع اليمن رغم قرار الولايات المتحدة السماح بكل الصفقات مع الحوثيين "نظرا لأن هذه الخطوة لا تبدد الشكوك العميقة".

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، أصدرت الاثنين، ترخيصا يسمح بالمعاملات المالية التي تشمل الحوثيين حتى 26 من شهر فبراير المقبل. 

والثلاثاء قبل الماضي، دخل القرار الأمريكي بتصنيف جماعة الحوثي "منظمة إرهابية" حيز التنفيذ، وذلك بالتزامن مع انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وبدء رئاسة جو بايدن. 

لكن متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في إدارة بايدن صرح بأن الوزارة بدأت في مراجعة تصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية.





مشاركة الخبر:

تعليقات