جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية ضد سفن بالبحرين الأحمر والعربي     مقتل وإصابة 16 شخصا إثر تفجير قنبلة يدوية في لحج     المهرة.. السلطان محمد آل عفرار يقدم دعما ماليا لكهرباء وأمن قشن     أريتريا تفرج عن أكثر من 60 صياداً يمنياً بعد أشهر من الاحتجاز     المبعوث الأممي يحذر من عواقب عسكرية للتصعيد الاقتصادي في اليمن     هيئة بحرية بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن واقعة شمال غربي الحُديدة     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 145 سفينة منذ بدء العمليات المساندة لغزة     جماعة الحوثي تعلن ارتفاع ضحايا القصف على ريمة إلى 11 بين قتيل وجريح     العليمي عن وصول دفعة من المنحة السعودية إلى ميزانية الدولة     لحج.. مظاهرة احتجاجية تندد بسياسة التجويع     السفير الأمريكي يدعو الحوثيين إلى الإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة والمنظمات ويعتبر التُهم "مزيفة"     تعز.. بدء تنقل المسافرين بين المدينة والحوبان عبر طريق (الكمب ـ جولة القصر) لأول مرة منذ 9 سنوات     تعز.. إصابة ثلاثة أشخاص بانفجار لغم أثناء فتح منفذ جولة القصر     هجمات البحر الأحمر ترفع شحنات النفط والوقود حول أفريقيا 47 بالمئة     "إهانة للأعراف الدبلوماسية".. واشنطن تدين اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات    
الرئيسية > أخبار اليمن

شيخ «سقطري» لـ«عيال زايد»: أنتم أشد اتساخا من إسرائيل و «الإمارات» مستنقع للشذوذ ومزبلة لكل اللصوص

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 08 مايو, 2018 - 05:40 مساءً ]

شن سليمان شلولها شيخ مشايخ جزيرة “سقطرى” اليمنية، هجوما عنيفا على الإمارات ومحمد بن زايد، ردا على الأزمة الأخيرة واحتلال القوات الإماراتية في اليمن لجزيرة “سقطرى” والسيطرة على المنشآت والمرافق الحيوية هناك.

وأكد “شلولها” في سلسلة تغريدات له عبر حسابه بتويتر ، أنه زار الإمارت والتقى قيادات كبيرة حتى محمد بن زايد.

وأضاف مهاجما الإمارات:”اكتشفت ان الإمارات مجرد قفاز متسخ يستخدمها النظام العالمي لنقل أمراضه وخباثته، وقاذوراته وتوزيعها على الشرق الأوسط كافة، الإمارات مجرد واجهة للقيام بدور العاهرة التي تبيع شرفها وتمتع الداعرون والخونة إرضاءاً لسيدها”.

وتابع شيخ مشايخ سقطرى:”من خلال زياراتي للامارات وجدتها بالأصل محتلة وتلك الأبراج العاجية التي تراها أنت، إنما هي بالفعل مكاتب لأذرع الاستخبارات بالمنطقة .ومقار للماسونية العالمية التي تديرالعالم بكل قذارة،لايغرك منظرها الذي يوحي لك بأنه جميل وحضاري .هو عبارة عن بيت عنكبوت نتن ممتلئ بالحقارة والدناءة”.

وخص “شلولها” أبوظبي وفسادها بالذكر قائلا:”خلال زياراتي ابوظبي وحدتهامستنقع لكل شذوذ ومزبلة لكل لصوص العالم الذين يغسلون أموالهم المنهوبة هناك.”

وأكمل:”الإمارت تُعد من ناحية القذارة والحقارة والنجاسة،والعمالة والخساسة أشّدُ اتساخاً من اسرائيل”، موضحا:”اسرائيل واضحة ومكشوفة والإمارات تغطي جرائمها وحقارتها وعمالتها ونجاستتها بناطحات السحاب”

واختتم شيخ الجزيرة اليمنية محل الأزمة تغريداته بالقول:”يجب أن يعييَ الكثير من الناس حقيقة من تكون الإمارت، ويجب ان يعي هادي وبن دغر وسلطة سقطرى ان أي طرف تحرض ضده الإمارات هو الطرف الصحيح وعلى الحق بلا أدنى شك..!#سقطرى_يمنية_شرعية”

وعلى وقع التوتر بين الحكومة الشرعية اليمنية والقوات الإماراتية في جزيرة سقطرى الإستراتيجية، تتسارع وتيرة الأحداث هناك في مشهد يرى مراقبون أنه يعمق الأزمة بين الحكومة والتحالف العربي الذي يعلن أنه يخوض حربا لإعادة الشرعية لها.

قصة التوتر الأخير بدأت نهاية الأسبوع الماضي عندما وصلت طائرات عسكرية إماراتية فجأة إلى مطار سقطرى، تزامنا مع زيارة كان رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر يقوم بها على رأس وفد مكون من عشرة وزراء.

وطردت القوات الإماراتية القوة اليمنية المتمركزة في المطار، وانتقلت بعدها للسيطرة على ميناء سقطرى ورفعت العلم الإماراتي على بوابته، الأمر الذي اعتبره مصدر حكومي يمني “بالعمل العدائي”.

ووصفت مصادر يمنية الخطوات الإماراتية التي تمثلت في “احتلال” المطار والميناء وما رافقها من ممارسات؛ بأنها “شكلت إهانة للشرعية اليمنية”.

وكان رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر قد أصدر بيانا السبت، نشره عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، اعتبر فيه الوجود العسكري الإماراتي في سقطرى، وسيطرة القوات الإماراتية على الميناء والمطار، أمرا غير مبرر.

من جانبها، كشفت وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية بأن الحكومة اليمنية الشرعية التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي تدرس طرد الإمارات من تحالف دعم الشرعية، وذلك في أعقاب الأزمة التي فجرتها أبو ظبي باحتلالها لجزيرة سقطرى خلال تواجد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر فيها.

وقال مسؤول يمني للوكالة إن حكومته تدرس بعث رسالة إلى الأمم المتحدة تطالب بطرد الإمارات من التحالف العربي، في وقت انتهى الاجتماع الأول بين اللجنة السعودية والحكومة اليمنية بأرخبيل سقطرى اليمنية دون نتائج، وذلك عقب نشر الإمارات المئات من قواتها في الجزيرة دون موافقة الحكومة اليمنية.

وأضاف المصدر أن اللجنة السعودية غادرت سقطرى بالفعل، وأن الحكومة اليمنية أبلغت اللجنة السعودية بضرورة مغادرة القوات الإماراتية الأرخبيل.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات