"بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن    
الرئيسية > عربي و دولي

وزير الخارجية الأمريكي يبلغ أوروبا رفض واشنطن تفاهمات «نووي إيران»


بومبيو وزير الخارجية الامريكي

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 08 مايو, 2018 - 05:27 مساءً ]

أبلغ وزير الخارجية الأمريكي «مايك بومبيو» نظراءه الأوروبيين رفض الرئيس «دونالد ترامب» التفاهمات الأخيرة بشأن الاتفاق النووي مع إيران.

وذكر موقع «أكسيوس» أن التفاهمات التي يقصدها «بومبيو» تتعلق بتعديلات «مقترحة» على الاتفاق تم التفاوض مع إيران بشأنها مؤخرا بواسطة قادة أوروبيين.

وينتظر أن يعلن الرئيس الأمريكي قراره بشأن الاتفاق النووي مع إيران، اليوم الثلاثاء، حسبما أعلن، في تغريدة عبر حسابه بـ«تويتر»، الإثنين.

ويشير هذا التطور إلى التوجه الأمريكي الجديد بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، وهو ما حذر منه قادة أوروبيون مؤخرا، مؤكدين أنه «قد يسبب حربا».

وتنتهي في 12 مايو/آيار الجاري مهلة منحها «ترامب» للشركاء الأوروبيين وبقية القوى التي اشتركت في التوصل للاتفاق النوووي مع إيران في 2015، لمحاولة إقناع إيران بتعديل بنود في الاتفاق تتعلق بترسانتها الصاروخية، ومنهجها في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما ترفضه طهران حتى الآن، وتهدد بالانسحاب من الاتفاق، واسئناف تخصيب اليورانيوم، إذا انسحبت واشنطن منه.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات