سعودي يطلق وابل من الرصاص على مصريين اثنين ويقتل أحدهما     قائد الحزام الأمني بعدن يتهم الحكومة بتنفيذ أجندة خارجية ويهدد بعدم حمايتها     المهرة.. تدشين افتتاح المركز الامتحاني للتعليم المفتوح     الهجرة الدولية: وفاة 8 أشخاص وإصابة 170 جراء حريق في مركز احتجاز بصنعاء     هيئة المصائد السمكية بالمهرة تناقش آلية حصر أسماك القرش وخيار البحر     الحوثيون ينفذون عملية عسكرية في العمق السعودي بـ 14 طائرة مفخخة وثمانية صواريخ بالستية     اليمن.. تسجيل 29 إصابة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة     نقابة الصحفيين تدعو سفارة اليمن بإثيوبيا للتحقيق في واقعة الاعتداء على الصحفي الشاطبي     الرياض تعلن اعتراض صاروخين بالستيين والحوثي يتحدث عن عملية عسكرية في العمق السعودي     عدن.. سائقو شاحنات النقل الثقيل ينفذون وقفة احتجاجية رفضا لتعطيل عمل المكتب     الحوثيون: إصابة 4 مواطنين بقصف للطيران على صنعاء     النائب العام يطّلع على أوضاع النيابات والمحاكم في المهرة     الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مقاتلة سعودية في الجوف     اليمن وقطر تتفقان على استئناف العلاقات الثنائية     رزق محفوف بالمخاطر في اليمن.. صيادو الحديدة في شباك الألغام وتجار الديزل    
الرئيسية > عربي و دولي

"فيسبوك" تحذف منشورا لنتنياهو وتوضح السبب

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 26 يناير, 2021 - 09:11 صباحاً ]

قالت شركة "فيسبوك"، الاثنين، إنها حذفت منشورا، وأوقفت مؤقتا البرنامج الخاص بالدردشة (ماسنجر) في صفحة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

وحذف المنشور بعد أن طلب نتنياهو أرقام هواتف أناس ليتصل بهم ويقنعهم بتلقي لقاحات كوفيد-19.

ونشر نتنياهو يوم الخميس لقطات مصورة على "تويتر"، يشجع فيها المواطنين كبار السن على تلقي اللقاح، وانتهى بطلب أرقام هواتف قائلا: "لو كنت تعرف شخصا قلقا بخصوص التطعيم، فأرسل لي اسمه ورقم هاتفه، ربما يتلقوا مني مكالمة هاتفية مفاجئة، وسأقنعهم".

ونشر موقع "فيسبوك ماسنجر" سطرا مشابها لما ورد في صفحة رئيس الوزراء، الذي أزاله الموقع لاحقا؛ بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية. وما زال الفيديو موجودا على تويتر.

وقالت متحدثة باسم فيسبوك: "بموجب سياسة الخصوصية الخاصة بنا، لا نسمح بنشر محتوى يشارك أو يطلب معلومات طبية عن الناس. حذفنا المنشور المخالف، وأوقفنا مؤقتا برنامج ماسنجر الذي شارك هذا المحتوى؛ لانتهاك هذه القواعد".

وقال حزب ليكود بزعامة نتنياهو إن الهدف من هذا المنشور ببساطة هو "تشجيع الإسرائيليين الذين تزيد أعمارهم على 60 عاما على التطعيم لإنقاذ حياتهم".





مشاركة الخبر:

تعليقات