سعودي يطلق وابل من الرصاص على مصريين اثنين ويقتل أحدهما     قائد الحزام الأمني بعدن يتهم الحكومة بتنفيذ أجندة خارجية ويهدد بعدم حمايتها     المهرة.. تدشين افتتاح المركز الامتحاني للتعليم المفتوح     الهجرة الدولية: وفاة 8 أشخاص وإصابة 170 جراء حريق في مركز احتجاز بصنعاء     هيئة المصائد السمكية بالمهرة تناقش آلية حصر أسماك القرش وخيار البحر     الحوثيون ينفذون عملية عسكرية في العمق السعودي بـ 14 طائرة مفخخة وثمانية صواريخ بالستية     اليمن.. تسجيل 29 إصابة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة     نقابة الصحفيين تدعو سفارة اليمن بإثيوبيا للتحقيق في واقعة الاعتداء على الصحفي الشاطبي     الرياض تعلن اعتراض صاروخين بالستيين والحوثي يتحدث عن عملية عسكرية في العمق السعودي     عدن.. سائقو شاحنات النقل الثقيل ينفذون وقفة احتجاجية رفضا لتعطيل عمل المكتب     الحوثيون: إصابة 4 مواطنين بقصف للطيران على صنعاء     النائب العام يطّلع على أوضاع النيابات والمحاكم في المهرة     الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مقاتلة سعودية في الجوف     اليمن وقطر تتفقان على استئناف العلاقات الثنائية     رزق محفوف بالمخاطر في اليمن.. صيادو الحديدة في شباك الألغام وتجار الديزل    
الرئيسية > عربي و دولي

تعيين أول مسلمة بمنصب مدعي عام في الولايات المتحدة

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 26 يناير, 2021 - 07:24 صباحاً ]

أعلنت وسائل إعلام أمريكية، أن امرأة مسلمة ستتولى لأول مرة منصب مدعي عام فيدرالي، ابتداء من شباط/ فبراير المقبل.

 

وبحسب موقع "thenews"، فإن المحامية صايمة محسن، وهي أمريكية من أصول باكستانية، تبلغ من العمر 52 عاما، ستكون المدعية العام في شرق ميشغان، عوضا عن ماثيو شنايدر الذي قدم استقالته.

 

واللافت في مسيرة محسن، أنها ولدت في باكستان وهاجرت لاحقا إلى الولايات المتحدة لتبدأ العمل في مكتب محاماة عام 2002.

 

وشغلت محسن مناصب عدة بينها نائبة المدعي العام في نيوجيرسي، ومساعدة المدعي العام في مانهاتن.

 

خدم محسن في الولايات المتحدة وقالت وزارة العدل في بيان صحفي إن وحدة مكافحة العنف والجرائم المنظمة بمكتب المدعي العام ، وفرقة مكافحة المخدرات ووحدة الجرائم العامة.

 

وقال شنايدر بعد استقالته: "يسعدني للغاية أن أترك هذا المنصب في يد واحدة من أفضل المدعين الفيدراليين الذين عرفتهم على الإطلاق ، صايمة محسن محامية ديناميكية ومديرة موهوبة".

 

ولفتت الصحيفة إلى أن ولاية ميشيغان تضم عددا كبيرا من المسلمين، لا سيما ذو الأصول الباكستانية.





مشاركة الخبر:

تعليقات