الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

شدد على أهمية "ميناء قنا".. الرئيس هادي يشيد بالمشاريع التنموية في شبوة ويوجه باعتماد جامعة للمحافظة وترفيع مستشفى عتق إلى هيئة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 25 يناير, 2021 - 05:14 مساءً ]

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي أن محافظة شبوة ستحظى بالمزيد من الاهتمام والدعم على كافة الأصعدة التنموية والخدمية. 

 

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الإثنين، محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو، في العاصمة السعودية الرياض. بحسب وكالة سبأ

 

وأشاد رئيس الجمهورية، بجملة المشاريع الخدمية والتنموية التي شهدتها محافظة شبوة خلال فترة وجيزة من الزمن والتي تأتي خدمة لابناء المحافظة التي عانت طويلاً من  الحرمان لمشاريع البنى الخدمية والاساسية. 

 

مؤكدا اهتمام الدولة بمحافظة شبوة لاهميتها الوطنية والتنموية ومواقف ابنائها المشرفة مع الوطن في مختلف المراحل والمنعطفات والظروف. 

 

ووجه رئيس الجمهورية الحكومة بالتعاون مع السلطة المحلية من أجل تجاوز مختلف التحديات و الصعوبات. 

 

واشاد فخامة الرئيس، بجملة الانجازات المحققة من قبل السلطة المحلية بشبوة بقيادة محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو والتي يأتي في طليعتها انشاء ميناء قنا الذي يعد شريانًا هامًا لشبوة والمحافظات المجاورة. 

 

ووجه الحكومة والجهات المختصة بتسهيل إجراءات العمل في الميناء خدمة للاقتصاد الوطني. 

 

وكانت مليشيا الانتقالي أكدت رفضها لافتتاح ميناء قنا، معتبرة افتتاحه مخالفة لاتفاق الرياض، رغم أنه الاتفاق لم يشر إلى الامتناع عن افتتاح ميناء. 

 

ويعد ميناء قنا النفطي والتجاري بشبوة (قيد الإنشاء) الميناء الوحيد الذي تسيطر عليه الحكومة، في حين بقية الموانئ يسيطر عليها التحالف السعودي الإماراتي ويمنع تشغيلها.

 

كما وجه رئيس الجمهورية، باعتماد هيئة مستشفى عتق كهيئة طبية وتعليمية، إضافة إلى اعتماد جامعة شبوة وغيرها من المشاريع الحيوية.. مؤكداً اهتمامه بتلبية متطلبات أبناء المحافظة بما يؤسس للدولة الاتحادية التي ينشدها كافة ابناء الشعب اليمني دولة العدالة والمساواة والحكم الرشيد. 

 

من جانبه عبر محافظ شبوة عن سروره بهذا اللقاء، مثمناً اهتمام ومتابعة فخامة الرئيس الدائمة بشبوة كغيرها من محافظات الوطن والوقوف على احتياجاتها وتذليل صعوباتها. 

 

وأكد دعم شبوة لمسيرة البناء والتحول  التي يقودها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في اطار اليمن الاتحادي الجديد وفي ظل قيادة الدولة الرشيدة. 

 

واستعرض محافظ شبوة، جملة المشاريع التي نالتها المحافظة خلال هذه الفترة والتي وصلت الى  نحو 201 مشروعاً تم تنفيذها بتمويل محلي من نسبة مخصصات المحافظة من مبيعات النفط المنتج  و184 مشروعاً بدعم حكومي وتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، مؤكداً مواصلة الجهود خدمة للمحافظة وابنائها والوطن بشكل عام.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات