وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع    
الرئيسية > أخبار اليمن

السلطة المحلية في شبوة تُقر آلية جديدة لتوزيع الغاز المنزلي

المهرة بوست - شبوة
[ الأحد, 24 يناير, 2021 - 11:36 مساءً ]

أقرت السلطة المحلية في محافظة شبوة شرق اليمن، آلية جديدة ومنظمة لتوزيع الغاز المنزلي بناءً على عدد السكان، حسب كشوفات مكتب الإحصاء بالمحافظة لإحصاء  2020م.

جاء ذلك في اجتماع لمديري عام الغاز والتجارة والصناعة في محافظة شبوة مع مدراء عموم المديريات، ناقشا من خلال مشاكل الغاز المنزلي بمديريات حبان والروضة وميفعة ورضوم، وفقا لمتكب إعلام محافظة شبوة.

اطلعوا خلالها على سير العمل داخل المحطة من الناحية الفنية وآلية توزيع الغاز المنزلي على الوكالات واستمعا إلى تقرير مفصل من قبل مالك المحطة احمد باعفي والصعوبات التي تواجههم أثناء عملهم في مجال الغاز المنزلي.

واستعراض الاجتماع المهام التي تقوم بها اللجنة الإشرافية بالمحافظة واللجان الفرعية للغاز بالمحطات لسهولة إيصال الغاز المنزلي للمواطنين ومنع تهريبه وبيعه في السوق السوداء.

وأقر الاجتماع اعتماد آلية توزيع الغاز المنزلي في محطة مفرق عزان - الروضة  بناء على عدد السكان حسب كشوفات مكتب الإحصاء بالمحافظة لإحصاء  2020م.

 وشدد على ضرورة مخاطبة الجهات الأمنية للتعميم على النقاط العسكرية لمنع نقل الغاز وتهريبه خارج محافظة شبوة ووضع الحلول المناسبة لمعالجة مشاكل الغاز الموجودة حاليا في رضوم.

وقال مدير عام مكتب شئون الغاز بمحافظة شبوة المهندس محمود العمري، إن كميات الغاز المنزلي التي توفرها المحطة تقدر بحوالي 13 قاطرة شهريا وتوزع على 65 وكيل للغاز بالمديريات الاربع.

ولفت إلى أن عمليات التوزيع العشوائية بالشوارع تصور للرأي العام بانها ازمات للغاز، مشددا على ضرورة تعاون الجميع للرقابة على الوكلاء ومنع التلاعب بأسعار الغاز وتهريبه خارج المحافظة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات