الشرطة الأمريكية تحذر من خطة محتملة لاقتحام الكونغرس     قرار مرتقب بإعلان تسعيرة موحدة للمشتقات النفطية     قضاء تعز يصدر أحكاما بإعدام 4 مدانين بجرائم جنائية     جماعة الحوثي تنفي لقاءها بمسؤولين أمريكيين بشكل مباشر     قيادي في اعتصام المهرة: لجنة استخباراتية سعودية تصل شحن بهدف استكمال السيطرة على المنفذ     مسؤولة أممية: نعمل على عقد لقاء بين جميع الأطراف لتحريك الملف اليمني     اليمن.. تسجيل 3 حالات وفاة و 21 إصابة بفيروس كورونا     أول اجتماع مباشر بين مسؤولين أمريكيين وقيادات حوثية بشأن هجوم مأرب وإنهاء الحرب في اليمن     السلطة المحلية بالمهرة تتفقد سير العمل في مركز الشفاء للعلاج الطبيعي     جماعة الحوثي تتهم واشنطن بإطالة أمد الحرب في اليمن     محافظ المهرة يؤكد على أهمية تنشيط السياحة الداخلية بالمحافظة     المهرة.. المحافظ بن ياسر يؤكد دعم السلطة المحلية للأندية الرياضية بالمحافظة     وزراء الخارجية يقررون التجديد لـ"أبو الغيط" أمينا عاما لجامعة الدول العربية     طهران: السعودية والإمارات والبحرين لا تستطيع مواجهتنا     واشنطن تفرض عقوبات على اثنين من القادة الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة حقوقية تدعو الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح جميع الأطفال المحتجزين

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 24 يناير, 2021 - 10:28 مساءً ]

دعت منظمة سياج لحماية الطفولة، يوم الاحد، الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي إلى اطلاق كافة الاطفال المحتجزين والمخفيين قسريا على خلفية الحرب الدائرة في اليمن منذ ست سنوات.

وقال سيج وهي منظمة غير حكومية متخصصة بانتهاكات الأطفال، إن المعلومات تشير إلى  أن مئات الأطفال الذين تم احتجازهم في مواقع القتال هم حاليا في أماكن احتجاز لا تراعي معايير حقوق الطفل العالمية.

وأهابت سياج باللجنة الخاصة بالحوار حول الأسرى والمعتقلين التي انطلقت أعمالها، بزعامة أممية في عَمّان إلى اطلاق كافة الأطفال المحتجزين دون شروط وأن لا يتم اخضاعهم للمساومة والمقايضة كونهم ضحايا ولا يصلح التعامل معهم كأسرى حرب أو مجرمين.

وأكدت سياج في بلاغ لها، أن الأطفال المجندون في الحرب (غالبيتهم الساحقة في صفوف جماعة الحوثي) هم ضحايا حرب يتوجب محاسبة من قام بتجنيدهم طبقا للقوانين الوطنية والدولية.

وأعربت سياج عن قلقها الشديد من استمرار تجنيد واشراك الاطفال في النزاع المسلح والذي تزايد لأكثر من خمسة أضعاف ما كان عليه الحال قبل توسع الصراع المسلح بداية العام 2014م.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات