الشرطة الأمريكية تحذر من خطة محتملة لاقتحام الكونغرس     قرار مرتقب بإعلان تسعيرة موحدة للمشتقات النفطية     قضاء تعز يصدر أحكاما بإعدام 4 مدانين بجرائم جنائية     جماعة الحوثي تنفي لقاءها بمسؤولين أمريكيين بشكل مباشر     قيادي في اعتصام المهرة: لجنة استخباراتية سعودية تصل شحن بهدف استكمال السيطرة على المنفذ     مسؤولة أممية: نعمل على عقد لقاء بين جميع الأطراف لتحريك الملف اليمني     اليمن.. تسجيل 3 حالات وفاة و 21 إصابة بفيروس كورونا     أول اجتماع مباشر بين مسؤولين أمريكيين وقيادات حوثية بشأن هجوم مأرب وإنهاء الحرب في اليمن     السلطة المحلية بالمهرة تتفقد سير العمل في مركز الشفاء للعلاج الطبيعي     جماعة الحوثي تتهم واشنطن بإطالة أمد الحرب في اليمن     محافظ المهرة يؤكد على أهمية تنشيط السياحة الداخلية بالمحافظة     المهرة.. المحافظ بن ياسر يؤكد دعم السلطة المحلية للأندية الرياضية بالمحافظة     وزراء الخارجية يقررون التجديد لـ"أبو الغيط" أمينا عاما لجامعة الدول العربية     طهران: السعودية والإمارات والبحرين لا تستطيع مواجهتنا     واشنطن تفرض عقوبات على اثنين من القادة الحوثيين    
الرئيسية > عربي و دولي

اختطاف سفينة تركية قبالة سواحل نيجيريا ومقتل أحد طاقمها

المهرة بوست - الأناضول
[ الأحد, 24 يناير, 2021 - 09:38 صباحاً ]

احتجز قراصنة، السبت، سفينة حاويات تركية أثناء إبحارها في خليج غينيا قبالة سواحل نيجيريا.

وقال رئيس مجموعة المخاطر (إيوس ريسك)، ديفيد جونسون، في بيان، إن السفينة تحمل اسم "موزارت"، ومملوكة لشركة "بودن (Boden)" للشحن مقرها إسطنبول.

 

وأوضح أن السفينة تعرضت لهجوم قراصنة بينما كانت على بعد 100 ميل بحري قبالة "ساو تومي" عاصمة جمهورية ساو تومي وبرينسيب، في خليج غينيا.

 

وأضاف البيان أن السفينة، التي يتكون طاقمها من 19 شخصا، كانت متجهة من مدينة "لاغوس" في نيجيريا إلى  مدينة "كيب تاون" في جنوب إفريقيا.

 

وبين أنه تم احتجاز السفينة مع 3 من أفراد طاقمها، واختطاف 15 منهم، وقتل واحد.

 

وقال القبطان الرابع للسفينة، فرقان يارن، في تسجيل صوتي تم نشره في منصة "تويتر": "أقود السفينة دون معرفة وجهتي. لقد فصلوا (القراصنة) جميع الكابلات، لا شيء يعمل سوى الرادار. أقود السفينة على المسار الذي أعطوه لي (القراصنة)".

 

وفي وقت لاحق، أجرى الرئيس رجب طيب أردوغان اتصالين هاتفين بطاقم السفينة وقبطانها، مؤكدا متابعته للحادث عن كثب، وإصداره توجيهات إلى جميع المسؤولين لإنقاذ أفراد السفينة المختطفين.





مشاركة الخبر:

تعليقات