مقتل وإصابة 50 شخصا إثر انفجار سيارة ملغومة قرب مطعم يمني بالصومال     المهرة.. وصول أربعة مولدات كهربائية مخصصة لمحطة الغيضة لمواجهة الصيف القادم     في أول زيارة له.. البابا فرنسيس يصل بغداد ويلتقي الرئيس العراقي     أطباء بلا حدود: إصابة ثلاثة مدنيين بينهم طفل جراء قصف على تعز     السعودية تعلن إصابة طفل ومواطن أخر بشظايا طائرات مسيرة حوثية     امرأة سعودية تدهس أشخاص أثناء محاولتها توقيف السيارة على الرصيف     الأرصاد يتوّقع موجة غبار واسعة الانتشار في المناطق الشرقية والشمالية لليمن     جماعة الحوثي: استهدفنا مواقع هامة وحساسة في قاعدة خالد السعودية     الحوثيون: حررنا 6 من الأسرى في صفقة تبادل بجبهة مأرب     "نفى ادعاءات وزير النقل".. محافظ سقطرى: تعيين عضو في مليشيا الانتقالي لإدارة ميناء الأرخبيل "سيؤزم الوضع"     التحالف يعلن تدمير 5 طائرات حوثية مفخخة في سماء السعودية     الخارجية الأمريكية: لا حل عسكريا باليمن     إلقاء عشرات المهاجرين في البحر الأحمر قبل وصولهم اليمن     جماعة تعلن استهداف مطار أبها وقاعدة جوية سعودية     مسؤول أممي يدعو إريتريا لسحب قواتها من إقليم تيغراي الإثيوبي    
الرئيسية > رياضة

رونالدو يرفض صفقة ضخمة تهدف للترويج للسياحة السعودية

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 23 يناير, 2021 - 06:25 مساءً ]

رفض نجم المنتخب البرتغالي ونادي يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو، صفقة ضخمة مقدمة من السلطات السعودية، تهدف إلى الترويج للسياحة في المملكة، بحسب ما أوردته تقارير غربية.

وذكرت صحيفة "تيلغراف" البريطانية أن رونالدو رفض عرضا بقيمة 7 ملايين دولار سنويا، من أجل الترويج للمملكة السعودية وتعزيز مكانتها السياحية، لافتة إلى أن السعودية تواصلت أيضا مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأشارت إلى أن ممثلي ميسي لم يعلقوا على المشاريع التجارية، ورفضوا التأكيد على أنه "تم الاتصال بالفائز بالكرة الذهبية لست مرات"، إلى جانب امتناع رونالدو أيضا عن التعليق.

ولفتت الصحيفة إلى أن السعودية تخطط لبدأ حملة تسويقية الشهر المقبل، للترويج للسياحة، بالتعاون مع قنوات رياضية بريطانية، وتحمل الحملة اسم "زيارة السعودية"، لتعزيز القطاع السياحي في المملكة، ومحاولة التغطية على سجلها الحقوقي.

وأكدت أن المملكة تعتقد أن لاعبي كرة القدم المشهورين هم الأفراد الأكثر قابلية للتسويق على هذا الكوكب، إلى جانب الاستعانة بعدد كبير من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، مشددة على أن القبول بصفقة تجارية مع السعودية، من شأنه أن يترك المشاهير عرضة للانتقاد، لتأييدهم نظاما متهما بانتهاكات حقوق الإنسان ودوره في الحرب باليمن.

وقالت الصحيفة إن "السعودية تحاول ترسيخ مكانتها كوجهة عالمية، وتستخدم الرياضة وسيلة للقيام بذلك".





مشاركة الخبر:

تعليقات