مقتل وإصابة 50 شخصا إثر انفجار سيارة ملغومة قرب مطعم يمني بالصومال     المهرة.. وصول أربعة مولدات كهربائية مخصصة لمحطة الغيضة لمواجهة الصيف القادم     في أول زيارة له.. البابا فرنسيس يصل بغداد ويلتقي الرئيس العراقي     أطباء بلا حدود: إصابة ثلاثة مدنيين بينهم طفل جراء قصف على تعز     السعودية تعلن إصابة طفل ومواطن أخر بشظايا طائرات مسيرة حوثية     امرأة سعودية تدهس أشخاص أثناء محاولتها توقيف السيارة على الرصيف     الأرصاد يتوّقع موجة غبار واسعة الانتشار في المناطق الشرقية والشمالية لليمن     جماعة الحوثي: استهدفنا مواقع هامة وحساسة في قاعدة خالد السعودية     الحوثيون: حررنا 6 من الأسرى في صفقة تبادل بجبهة مأرب     "نفى ادعاءات وزير النقل".. محافظ سقطرى: تعيين عضو في مليشيا الانتقالي لإدارة ميناء الأرخبيل "سيؤزم الوضع"     التحالف يعلن تدمير 5 طائرات حوثية مفخخة في سماء السعودية     الخارجية الأمريكية: لا حل عسكريا باليمن     إلقاء عشرات المهاجرين في البحر الأحمر قبل وصولهم اليمن     جماعة تعلن استهداف مطار أبها وقاعدة جوية سعودية     مسؤول أممي يدعو إريتريا لسحب قواتها من إقليم تيغراي الإثيوبي    
الرئيسية > عربي و دولي

زعيم الجمهوريين بـ"الشيوخ" يقترح تأجيل بدء محاكمة ترامب

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 22 يناير, 2021 - 10:02 صباحاً ]

اقترح زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأمريكي، ميتش ماكونيل، جدولا زمنيا يؤجل بدء محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب في المجلس حتى منتصف شباط/ فبراير.

 

وقال ماكونيل، في بيان، إنه أرسل اقتراحه إلى زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، تشاك شومر.

 

واقترح ماكونيل أن يرسل مجلس النواب لائحة الاتهام بحق ترامب إلى مجلس الشيوخ في 28 كانون الثاني/ يناير، على أن يتم منح الرئيس السابق أسبوعين للاستعداد قبل بدء المحاكمة في مجلس الشيوخ.

 

وكانت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، قالت إن محاكمة ترامب بتهمة التحريض على العنف ستبدأ قريبا.

 

وقالت بيلوسي للصحفيين، الخميس: "سأتحدث مع من يديرون العملية بشأن متى سيكون مجلس الشيوخ مستعدا لمحاكمة رئيس الولايات المتحدة السابق؛ بسبب دوره في التحريض على العصيان في الكابيتول".

 

واتهمت بيلوسي ترامب بتحريض أنصاره، وإرسالهم إلى مبنى الكابيتول، لاقتحامه خلال جلسة للمشرعين من أجل التصديق على نتائج الانتخابات التي فاز فيها جو بايدن.

 

وكان مجلس النواب صوّت لصالح محاسبة ترامب على ما جرى في الكونغرس، وليصبح أول رئيس أمريكي يفتح ملف عزله مرتين.





مشاركة الخبر:

تعليقات