مقتل وإصابة 50 شخصا إثر انفجار سيارة ملغومة قرب مطعم يمني بالصومال     المهرة.. وصول أربعة مولدات كهربائية مخصصة لمحطة الغيضة لمواجهة الصيف القادم     في أول زيارة له.. البابا فرنسيس يصل بغداد ويلتقي الرئيس العراقي     أطباء بلا حدود: إصابة ثلاثة مدنيين بينهم طفل جراء قصف على تعز     السعودية تعلن إصابة طفل ومواطن أخر بشظايا طائرات مسيرة حوثية     امرأة سعودية تدهس أشخاص أثناء محاولتها توقيف السيارة على الرصيف     الأرصاد يتوّقع موجة غبار واسعة الانتشار في المناطق الشرقية والشمالية لليمن     جماعة الحوثي: استهدفنا مواقع هامة وحساسة في قاعدة خالد السعودية     الحوثيون: حررنا 6 من الأسرى في صفقة تبادل بجبهة مأرب     "نفى ادعاءات وزير النقل".. محافظ سقطرى: تعيين عضو في مليشيا الانتقالي لإدارة ميناء الأرخبيل "سيؤزم الوضع"     التحالف يعلن تدمير 5 طائرات حوثية مفخخة في سماء السعودية     الخارجية الأمريكية: لا حل عسكريا باليمن     إلقاء عشرات المهاجرين في البحر الأحمر قبل وصولهم اليمن     جماعة تعلن استهداف مطار أبها وقاعدة جوية سعودية     مسؤول أممي يدعو إريتريا لسحب قواتها من إقليم تيغراي الإثيوبي    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث يناقش مع وزير الخارجية آخر التطورات في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 21 يناير, 2021 - 08:43 مساءً ]

ناقش المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، يوم الخميس، مع وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، آخر التطورات على الساحة اليمنية.

وقال المكتب الإعلامي لغريفيث، إن المبعوث ناقش مع بن مبارك في اتصال هاتفي آخر التطورات في اليمن، وآفاق المضي قدماً في عملية السلام، وجدد دعمه للحكومة اليمنية.

من جانبها قالت وكالة سبأ الحكومية، إن وزير الخارجية أحمد بن مبارك، ناقش مع غريفيث، تحديات عملية السلام في اليمن، بعد الهجوم الذي تعرض له مطار عدن الدولي نهاية العام المنصرم.

وتعرض مطار عدن الدولي في 30 ديسمبر لعملية ارهابية، راح ضحيتها نحو 130 شخصا بين قتيل وجريح، بينهم مسؤولين حكوميين وموظفين في العمل الإنساني وصحفيين ومدنيين.

ولفت بن مبارك إلى أن الحكومة اليمنية ستظل شريكاً فاعلاً في جهود السلام التي تقودها الامم المتحدة.

‎وجدد المبعوث الاممي، دعمه لجهود الحكومة في مواجهة التحديات الاقتصادية وتوفير الموارد المالية والمحافظة على استقرار العملة الوطنية، وفقا لوكالة سبأ.

وأكد ثقته بدعم المجتمع الدولي لتلك الجهود، مجدداً استمرار مكتبه بمواصلة الجهود الرامية لتحقيق تقدم في المسار السياسي وصولا لتحقيق السلام المنشود.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات