مقتل وإصابة 50 شخصا إثر انفجار سيارة ملغومة قرب مطعم يمني بالصومال     المهرة.. وصول أربعة مولدات كهربائية مخصصة لمحطة الغيضة لمواجهة الصيف القادم     في أول زيارة له.. البابا فرنسيس يصل بغداد ويلتقي الرئيس العراقي     أطباء بلا حدود: إصابة ثلاثة مدنيين بينهم طفل جراء قصف على تعز     السعودية تعلن إصابة طفل ومواطن أخر بشظايا طائرات مسيرة حوثية     امرأة سعودية تدهس أشخاص أثناء محاولتها توقيف السيارة على الرصيف     الأرصاد يتوّقع موجة غبار واسعة الانتشار في المناطق الشرقية والشمالية لليمن     جماعة الحوثي: استهدفنا مواقع هامة وحساسة في قاعدة خالد السعودية     الحوثيون: حررنا 6 من الأسرى في صفقة تبادل بجبهة مأرب     "نفى ادعاءات وزير النقل".. محافظ سقطرى: تعيين عضو في مليشيا الانتقالي لإدارة ميناء الأرخبيل "سيؤزم الوضع"     التحالف يعلن تدمير 5 طائرات حوثية مفخخة في سماء السعودية     الخارجية الأمريكية: لا حل عسكريا باليمن     إلقاء عشرات المهاجرين في البحر الأحمر قبل وصولهم اليمن     جماعة تعلن استهداف مطار أبها وقاعدة جوية سعودية     مسؤول أممي يدعو إريتريا لسحب قواتها من إقليم تيغراي الإثيوبي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

إجراءات لترشيح محمية حوف في المهرة على قائمة التراث العالمي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 21 يناير, 2021 - 07:45 مساءً ]

تدرس السلطة المحلية في محافظة المهرة، إجراءات لترشيح محمية حوف الطبيعية على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (منظمة اليونسكو).

وناقش مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بالمهرة سالم محمد رعفيت، يوم الخميس، مع رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بمديرية حوف سعيد مصدع، إجراءات ترشيح  محمية حوف ضمن قائمة اليونسكو.

وعرض مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة، إجراءات ترشيح المحمية إلى قائمة محميات المحيط الحيوي والحدائق الجيولوجية التابعة لمنظمة اليونسكو ومتطلبات اعتماد المحمية لعرضها على المنظمة.

وأكد رعفيت، مضي الهيئة في إعطاء كل محميات المحافظة مكانتها الحقيقية التي تليق بها وخصوصاً محمية حوف، نظراً لما تتمتع به من تنوع في كافة المجالات.

بدوره، أكد مصدع استعداد السلطة المحلية بحوف، للتعاون  في كل ما يصب في بمصلحة المديرية.

وتقع محمية حوف في محافظة المهرة اليمنية على بعد 1,400 كيلومتر (870 ميل) من صنعاء، متاخمة للحدود مع سلطنة عمان، وتبعد عن مدينة الغيضة عاصمة المحافظة حوالي (120 كم).

ويحد محمية حوف من الجنوب بحر العرب ويبلغ طول ساحلها على بحر العرب 60 كيلومتر (37 ميل) من جبل فرتك حتى حدود اليمن وعُمان.

وتمتاز بمناخين الأول منهما مناخ رطب معتدل الحرارة ابتداء من منتصف يوليو حتى منتصف سبتمبر أما الثاني فيعمم بقية الأشهر ويمتاز بأنه مناخ جاف جداً شديد الحرارة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات