البنك الدولي يدعم اليمن بـ 127 مليون دولار للقطاعين الزراعي والسمكي     مكتب غاز شبوة يضع حلول طارئة لتوفير الغاز المنزلي للمواطنين     محطة بحوث تعلن البدء بزراعة صنف جديد من القمح في مأرب     محافظ المهرة والمجلس العام يؤكدان على أهمية الوقوف صفاً واحدا تجاه قضايا المحافظة     الاتحاد الأوروبي: شهدنا مجددا زيادة مُقلقة في أعداد تجنيد الأطفال باليمن     وصول أول دفعة من الكتاب المدرسي إلى المهرة بدعم من سلطنة عمان     مقتل جندي على يد زميله أثناء مزاح بينهما في المهرة     السلطات الصومالية تعلن وصول دفعة جديدة من اللاجئين اليمنيين إلى أراضيها     رحيل مفاجئ للفنان اليمني "رائد طه" أثناء تمثيله مسلسل رمضاني بالمهرة     الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن القبض على عصابة من جنسيات أفريقية تمتهن السرقة     منظمة حقوقية تدعو أطراف النزاع لتوفير الرعاية الصحية للمختطفين والمخفيين قسرا     وزارة الصحية تعلن تسجيل 34 حالة إصابة بفيروس كورونا وأربع حالات وفاة     محافظ المهرة يشيد بدور المرأة في عملية التنمية الشاملة     ماذا سيحدث إذا تم رفض سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق واتس آب؟     عدن.. تعيين قيادات جديدة في 13 مركز شرطة    
الرئيسية > أخبار اليمن

بينها اليمن.. بايدن يُلغي حظر دخول مواطني عدة دول إلى أمريكا

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 21 يناير, 2021 - 05:23 مساءً ]

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمرًا تنفيذيًا يلغي حظر دخول مواطني اليمن وعدة بلدان ذات أغلبية مسلمة إلى الأراضي الأمريكية.

وبحسب السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين ساكي، فإن هذا القرار هو أحد 15 أمراً تنفيذيا ًوقعها بايدن في أول يوم له في السلطة.

ووصف بايدن عقب توقيعه تلك الإجراءات بأنها "نقاط بداية" كان قد وعد بها خلال حملته الانتخابية.

وقال "أعتقد أن بعض الأشياء التي سنفعلها ستكون جريئة وحيوية".

وأضاف الرئيس الأمريكي: "هناك طريق طويل لنقطعه. هذه مجرد إجراءات تنفيذية، لكننا سنحتاج إلى إجراءات كثيرة".

وكان ترامب قد وقع في 2017 مرسوما حظر دخول مواطني إيران وليبيا وسوريا واليمن والصومال والسودان والعراق للولايات المتحدة.

وتسبب قرار الحظر بتشتيت الكثير من العائلات اليمنية والأمريكية التي كانت تغادر أمريكا إلى بلدها الأم اليمن بهدف الزيارة، وتعود مجددًا.





مشاركة الخبر:

تعليقات