البنك الدولي يدعم اليمن بـ 127 مليون دولار للقطاعين الزراعي والسمكي     مكتب غاز شبوة يضع حلول طارئة لتوفير الغاز المنزلي للمواطنين     محطة بحوث تعلن البدء بزراعة صنف جديد من القمح في مأرب     محافظ المهرة والمجلس العام يؤكدان على أهمية الوقوف صفاً واحدا تجاه قضايا المحافظة     الاتحاد الأوروبي: شهدنا مجددا زيادة مُقلقة في أعداد تجنيد الأطفال باليمن     وصول أول دفعة من الكتاب المدرسي إلى المهرة بدعم من سلطنة عمان     مقتل جندي على يد زميله أثناء مزاح بينهما في المهرة     السلطات الصومالية تعلن وصول دفعة جديدة من اللاجئين اليمنيين إلى أراضيها     رحيل مفاجئ للفنان اليمني "رائد طه" أثناء تمثيله مسلسل رمضاني بالمهرة     الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن القبض على عصابة من جنسيات أفريقية تمتهن السرقة     منظمة حقوقية تدعو أطراف النزاع لتوفير الرعاية الصحية للمختطفين والمخفيين قسرا     وزارة الصحية تعلن تسجيل 34 حالة إصابة بفيروس كورونا وأربع حالات وفاة     محافظ المهرة يشيد بدور المرأة في عملية التنمية الشاملة     ماذا سيحدث إذا تم رفض سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق واتس آب؟     عدن.. تعيين قيادات جديدة في 13 مركز شرطة    
الرئيسية > أخبار اليمن

المعينون أكاديميا في جامعة عدن ينفذون إضرابًا شاملًا عن العمل

المهرة بوست - عدن
[ الاربعاء, 20 يناير, 2021 - 08:27 مساءً ]

نفذ المعنيين أكاديمياً في جامعة عدن، صباح الأربعاء، إضراباً شامل في مختلف كليات الجامعة، وذلك بتنفيذ الخطوة الثانية وهو الإضراب الشامل، مطالبين بتسوية مالية.

وقال الأكاديميون إن هذه خطوة الإضراب جاءت بعد تواصل التجاهل لمطالبهم واستمرار سياسة الحكومة في المماطلة منذ البدء باليوم الأول من إضراب المعينين أكاديمياً في جامعة عدن.

وفي وقت سابق دعت اللجنة التنسيقية المعينين وممثلي الكليات إلى تنفيذ إضراب شامل بتعليق الشارات الحمراء من 10 يناير حتى 19 يناير 2021م.

وحملت اللجنة التنسيقية رئيس الوزراء معين عبدالملك المسؤولية الكاملة عن تعطيل العملية التعليمية نتيجة تجاهلهم لقضيتهم.

وأشارت اللجنة إلى أن الحكومة تتجاهل مطالبهم رغم ووعودها لهم.

وقال رئيس اللجنة التنسيقية الدكتور علي القحطاني إن تجاهل الحكومة لمطالب المعينين أكاديميا سيدخل العملية التعليمية في جامعة عدن أزمة عميقة تهددها بشبح سنة بيضاء في الكليات والدولة ترفض احترام هذه الشريحة، وتتعمد تهميشهم.

وهناك نحو 600 أكاديمي لهم أكثر من عقد ونصف من الزمن يؤدون عملهم دون مقابل، تتراوح سنوات عملهم بين الثلاث السنوات وأكثر من عشر سنوات.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات