إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

سقطرى.. أهالي شوعب يزيلون استحداثات عسكرية تابعة لمليشيا الانتقالي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 20 يناير, 2021 - 02:55 مساءً ]

يستمر أبناء أرخبيل سقطرى في رفضهم للتواجد الإماراتي والاستحداثات العسكرية التابعة لمليشيات الانتقالي في الجزيرة.

وبحسب مصادر محلية، فإن العشرات من أهالي شوعب أزالوا اليوم حواجز عسكرية من الموقع العسكري الذي استحدثته  ميليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، في منطقتهم.

 
وأكد الأهالي أنهم لن يسمحوا بتحويل المحمية إلى ترسانة عسكرية تابعة لأبو ظبي.


 وتوعدوا بتفعيل الاحتجاجات المناهضة للتواجد العسكري للإمارات وميليشياتها حتى تعود الدولة إلى كافة مناطق الأرخبيل. 

وكانت مليشيا الإمارات أعلنت في ديسمبر الماضي إنشاء موقع عسكري جديد في منطقة "شوعب" غرب سقطرى.

 
وفي 28 أغسطس الماضي ذكر موقع "ساوث فرونت" الأمريكي المتخصص في الأبحاث العسكرية والاستراتيجية أن الإمارات وإسرائيل تعتزمان إنشاء مرافق عسكرية واستخبارية في سقطرى.

ونقل الموقع المتخصص في الأبحاث العسكرية والاستراتيجية عن مصادر عربية وفرنسية أن "وفدا ضم ضباطا إماراتيين وإسرائيليين، قاموا بزيارة الجزيرة مؤخرا، وفحصوا عدة مواقع بهدف إنشاء مرافق استخبارية".

وفي 19 يونيو الماضي، سيطرت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا على سقطرى.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات