إصابة الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا     الغارديان: اليمن مكان مذهل يعيش حربا لا نهاية قريبة لها     توزيع 5 سيارات لتعزيز دور الرقابة الميدانية لعمال النظافة في المهرة     المهرة.. إقرار صرف مستحقات الطلاب في الخارج بإجمالي 146 مليون ريال وزيادة مخصص النقل للطلبة بالداخل     في اليوم العالمي للمرأة.. غريفيث يدعو إلى تمثيل المرأة اليمنية في العملية السياسية     ما الذي تغير.. شهر على معركة مأرب باليمن؟     الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت يعلن مشاركته في الاحتجاجات الشعبية     الريال ينجو من الخسارة أمام غريمه أتلتيكو     واشنطن تدعو رعاياها في السعودية لتوخي الحذر من هجمات محتملة شرقي المملكة     الإندبندنت: ترامب يخطط لعودة قوية لمواقع التواصل رغم حظره     السعودية: استهداف ميناء نفطي وأرامكو بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي     سعودي يطلق وابل من الرصاص على مصريين اثنين ويقتل أحدهما     قائد الحزام الأمني بعدن يتهم الحكومة بتنفيذ أجندة خارجية ويهدد بعدم حمايتها     المهرة.. تدشين افتتاح المركز الامتحاني للتعليم المفتوح     الهجرة الدولية: وفاة 8 أشخاص وإصابة 170 جراء حريق في مركز احتجاز بصنعاء    
الرئيسية > اقتصاد

أسعار النفط تشهد صعودا بدعم زيادة الطلب على الخام

المهرة بوست - الأناضول
[ الثلاثاء, 19 يناير, 2021 - 11:55 مساءً ]

صعدت أسعار النفط في تعاملات صباح الثلاثاء، بدعم ارتفاع الطلب على الخام في السوق الصينية، أكبر مستورد للخام في العالم وثاني أكبر مستهلك له.

والإثنين، أظهرت بيانات رسمية صينية ارتفاع طلب مصافي التكرير في الصين على الخام في 2020 مقارنة مع 2019 بنسبة 3 بالمئة لتسجل مستوى تاريخيا جديدا، دون تقديم أرقام حجم الطلب الإجمالي.

وكان اقتصاد الصين نما بنسبة 2.3 بالمئة خلال 2020، على الرغم من التبعات السلبية لجائحة كورونا، ليكون الاقتصاد العالمي الوحيد الذي لم يسجل انكماشا خلال العام الماضي.

وعند الساعة (08:05 ت.غ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مارس/ آذار بنسبة 1.07 بالمئة أو 58 سنتا إلى 55.31 دولارا للبرميل.

كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم مارس/ آذار بنسبة 0.32 بالمئة أو 17 سنتا إلى 52.59 دولارا للبرميل.

لكن أسعار خام برنت، ما تزال أقل بمقدار دولارين اثنين من ذروة 11 شهرا المسجلة منتصف الأسبوع الماضي، البالغة 57.2 دولارا للبرميل.

إلا أن استمرار التخوفات من بطء تعافي الاقتصاد العالمي من تبعات فيروس كورونا، يضغط على نمو أكبر في أسعار الخام عالميا.

ومن المتوقع أن تتلقى الأسعار دعما اعتبارا من مطلع الشهر المقبل، مع تنفيذ السعودية خفضا طوعيا على إنتاجها النفطي بمقدار مليون برميل يوميا، يستمر حتى نهاية الربع الأول الجاري.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات