الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

استمرار التوتر.. هادي يؤكد تمرير قراراته والانتقالي يقول إن الجنوب لن يكون مسرحاً لأي اجراءات أحادية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 19 يناير, 2021 - 09:36 مساءً ]

يستمر التوتر بين المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، وشرعية الرئيس هادي، نتيجة القرارات الجمهورية الأخيرة، خصوصا بعد أدى المُعينين لليمين الدستورية أمام الرئيس هادي يوم الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض.

وقال المجلس الانتقالي الجنوبي في بيان له إن العاصمة عدن والجنوب عموماً لن يكون مسرحاً لأي اجراءات غير متفق عليها.

وجدد الانتقالي رفضه للتعاطي مع أي قرارات أحادية خارج سياق روح اتفاق الرياض ونصوصه وعملية التوافق ومبدأ الشراكة، حد قوله.

وأضاف متحدث الانتقالي علي الكثيري في البيان بالقول: "سنحتفظ بحقنا في اتخاذ ما يلزم من خطوات  تحمي أرضنا وشعبنا وقضيته وتحافظ على منجزاته".

وفي منتصف الشهر الجاري، أصدر الرئيس هادي قرارات، بتعيين بن دغر رئيسا لمجلس الشورى، وعبد الله أبو الغيث، وحي أمان نائبين له، وأحمد الموساي نائبا عاما للجمهورية، ومطيع دماج أمينا عاما لمجلس الوزراء.

هذه القرارات قوبلت بالرفض من قبل المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، الذي دعا إلى عدم التعاطي معها، واعتبرها نسفا لاتفاق الرياض، إلا أن هادي أكد تمرير قراراته اليوم بادى المعينين لليمين الدستورية والقانونية.

وعقب أداء اليمين القانونية للنائب العام وجه الرئيس هاد الموساي بسرعة البت في كافة القضايا، مشددا على أهمية الاصلاح القضائي واستقلاله وتعزيز دور الهيئات القضائية والحرص على إحقاق العدل والمساواة.

كذلك شدد على ضرورة إبعاد السلطة القضائية وكافة منتسبيها عن أي تجاذبات أو مناكفات سياسية أو إعلامية. مؤكداً على دور القضاء في تحقيق التنمية الشاملة واحلال الامن والسلام والاستقرار.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات