بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

"تسيطر عليه الإمارات".. محافظ حضرموت يؤكد الاستمرار في متابعة استئناف تشغيل مطار الريان الدولي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 19 يناير, 2021 - 02:37 مساءً ]

قال محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، إن قيادة السلطة المحلية، تتابع باستمرار مع الحكومة الشرعية وقيادة التحالف، استئناف الملاحة الجوية في مطار الريان الدولي بالمكلا.

 

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به محافظ حضرموت لوسائل الإعلام، اليوم الثلاثاء، وفق بيان لمكتبه.

وتحدث المحافظ البحسني، في تصريح لوسائل إعلام، عن الاشتراطات التي وضعتها هيئة الطيران المدني، والتي شملت توفير وسائل الدفاع المدني، على أن يتم توفير سيارتي إطفاء كحد أدنى، لمنح مطار الريان ترخيص تشغيل الرحلات الجوية.


و أكد أن المتابعات تجري حاليا لتوفير وسائل الدفاع المدني، وهي سيارات ليست سيارات إطفاء عادية، ومكلفة جدا يصل سعر السيارة الواحدة الى 2 مليون دولار، أو أكثر.

 

 وقال المحافظ إن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لن تتأخر في استئناف النشاط الملاحي بمطار الريان في حين يتم توفير وسائل الدفاع المدني.

وترفض الإمارات توجيهات حكومية بإعادة فتح مطار الريان.

وكانت الحكومة اليمنية وجهت في 4 يناير الجاري بإعادة فتح المطارات المغلقة منذ سنوات في المحافظات المحررة.

ومنذ أبريل 2016، حولت القوات الإماراتية مطار الريان إلى مقر لها.

وتتهم تقارير دولية وحقوقية القوات الإماراتية بتحويل المطار إلى سجن للتعذيب، ولإخفاء عشرات اليمنيين وارتكاب انتهاكات جسمية بحقهم.


وطيلة الأعوام السابقة، يطالب أبناء حضرموت بسرعة إعادة تشغيل ثالث أكبر مطار في البلاد، بعد أن حولته قوات الإمارات منذ نحو 5 سنوات إلى مقر عسكري.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات