الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

البعثة الأممية بالحديدة تدعو الأطراف اليمنية لتمكينها من زيارة مواقع المواجهات

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 18 يناير, 2021 - 11:56 مساءً ]

دعت البعثة الأممية في الحديدة، الأطراف اليمنية إلى تمكينها من زيارة المواقع المثيرة للقلق، بما في ذلك المناطق المتنازع عليها بشدة ومواقع الحوادث الكبيرة الأخيرة.

وقالت البعثة في بيان لها، يوم الاثنين، إنها تلقت تقارير مقلقة عن زيادة كبيرة في الاشتباكات في أجزاء من محافظة الحديدة غربي اليمن خلال الأيام الأخيرة لاسيما في مديريتي حيس والدريهمي.

وقال رئيس البعثة الأممية، ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الفريق أبهيجيت جوها، إن" ذلك يتناقض مع التزامات الأطراف بوقف إطلاق النار، وأن الخسائر بين المدنيين الناجمة عن ذلك غير مقبولة".

وشدد على أن سلامة وأمن السكان المحليين ذات أهمية قصوى، وهي السبب الأساسي وراء اتفاق وقف إطلاق النار.

وتابع:" سوف نبذل قصارى جهدنا لتذكير الطرفين بالتزاماتهم بموجب اتفاق الحديدة والقانون الإنساني الدولي". ودعا طرفا الصراع في الحديدة على وقف هذا التصعيد قبل أن يتسبب في المزيد من الأذى للمدنيين.

ولفت إلى أن" البعثة الأممية تواصل تواصلها المباشر مع الأطراف لتهدئة الوضع الحالي والتشجيع على التقيد التام بالتزاماتهم بموجب شروط الاتفاق".

وخلال الثلاثة الأيام الماضية شهدت محافظة الحديدة مواجهات عنيفة، بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، وسط أنباء عن سقوط عشرات بين قتيل وجريح من الطرفين بينهم مدنيين.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات