استهداف ناقلة نفط جنوب غربي المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية    
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيس اللقاء التشاوري لقبائل أبين يؤكد البدء في العمل بميناء شقرة قريبا

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 18 يناير, 2021 - 11:23 مساءً ]

قال وكيل أول محافظة أبين ورئيس اللقاء التشاوري لقبائل المحافظة الشيخ وليد بن ناصر الفضلي، إن هناك ترتيبات فنية للخروج بتصور كامل عن ميناء شقرة التجاري الذي سيبدأ العمل فيه قريبا.

وأضاف في بلاغ صحفي صادر عن مكتبه الفضلي، أن مدينة شقرة الساحلية ذات موقع استراتيجي هام وفيها مركز إنزال سمكي يغذي بأجود أنواع الأسماك الأسواق المحلية وحتى الخارجية.

ولفت إلى أن ميناء شقرة الذي يعتزم البدء بتجهيزه ليست وليد اللحظة فقد كان ميناءا ذا شهرة في السابق لا تقل عن شهرة ميناء المخا.

وأوضح الفضلي أن ميناء شقرة سيشكل موردا اقتصادية للمحافظة وللوطن ككل فضلا عن الجدوى التي سيلقاها العاملون في قطاع الاصطياد حيث سيكون نشاط الميناء متركزا على قطاع الصيد وتصديره.

وبارك الفضلي تدشين العمل بميناء قنا في محافظة شبوة.

والاسبوع الماضي دشن محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، العمل بميناء قنا الذي يبعد عن عاصمة المحافظة عتق بنحو 140 كم ويقع على سواحل البحر العربي بمديرية رضوم ويمتاز بعمق طبيعي يقدر ب:18متر.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات