سعودي يطلق وابل من الرصاص على مصريين اثنين ويقتل أحدهما     قائد الحزام الأمني بعدن يتهم الحكومة بتنفيذ أجندة خارجية ويهدد بعدم حمايتها     المهرة.. تدشين افتتاح المركز الامتحاني للتعليم المفتوح     الهجرة الدولية: وفاة 8 أشخاص وإصابة 170 جراء حريق في مركز احتجاز بصنعاء     هيئة المصائد السمكية بالمهرة تناقش آلية حصر أسماك القرش وخيار البحر     الحوثيون ينفذون عملية عسكرية في العمق السعودي بـ 14 طائرة مفخخة وثمانية صواريخ بالستية     اليمن.. تسجيل 29 إصابة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة     نقابة الصحفيين تدعو سفارة اليمن بإثيوبيا للتحقيق في واقعة الاعتداء على الصحفي الشاطبي     الرياض تعلن اعتراض صاروخين بالستيين والحوثي يتحدث عن عملية عسكرية في العمق السعودي     عدن.. سائقو شاحنات النقل الثقيل ينفذون وقفة احتجاجية رفضا لتعطيل عمل المكتب     الحوثيون: إصابة 4 مواطنين بقصف للطيران على صنعاء     النائب العام يطّلع على أوضاع النيابات والمحاكم في المهرة     الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مقاتلة سعودية في الجوف     اليمن وقطر تتفقان على استئناف العلاقات الثنائية     رزق محفوف بالمخاطر في اليمن.. صيادو الحديدة في شباك الألغام وتجار الديزل    
الرئيسية > أخبار اليمن

البعثة الأممية تجدد دعوتها للأطراف المتحاربة بالحديدة إلى ضبط النفس

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 17 يناير, 2021 - 10:11 مساءً ]

دعت البعثة الأممية في مدينة الحديدة غربي اليمن، مساء الاحد، الأطراف اليمنية المتحاربة هناك، إلى ضبط النفس، والالتزام بموجب وقف إطلاق النار.

وقال البعثة الأممية بالحديدة (أونمها)، إنها تابعت عن كثب التقارير المقلقة عن الاشتباكات المكثفة وخروقات وقف إطلاق النار في المديريات الجنوبية من محافظة الحديدة، بما في ذلك حيس والدريهمي.

وأضافت أن التقارير تفيد إلى أن المواجهات أدت إلى خسائر في الأرواح وسقوط ضحايا مدنيين، مضيفة "تكرر أونمها دعوتها للأطراف لممارسة ضبط النفس".

ودعت الأطراف المتحاربة إلى الالتزام بالتزاماتها بموجب وقف إطلاق النار، وحماية السكان المحليين ومنع اي زيادة  تؤدي حتماً إلى مزيد من المعاناة والتأثير على المدنيين.

وخلال اليومين الأخيرة، شهدت محافظة الحديدة مواجهات عنيفة بين القوات المحسوبة على الحكومة المعترف بها من جهة، وجماعة الحوثي ن جهة أخرى، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين بينهم مدنيين.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات