الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

البعثة الأممية تجدد دعوتها للأطراف المتحاربة بالحديدة إلى ضبط النفس

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 17 يناير, 2021 - 10:11 مساءً ]

دعت البعثة الأممية في مدينة الحديدة غربي اليمن، مساء الاحد، الأطراف اليمنية المتحاربة هناك، إلى ضبط النفس، والالتزام بموجب وقف إطلاق النار.

وقال البعثة الأممية بالحديدة (أونمها)، إنها تابعت عن كثب التقارير المقلقة عن الاشتباكات المكثفة وخروقات وقف إطلاق النار في المديريات الجنوبية من محافظة الحديدة، بما في ذلك حيس والدريهمي.

وأضافت أن التقارير تفيد إلى أن المواجهات أدت إلى خسائر في الأرواح وسقوط ضحايا مدنيين، مضيفة "تكرر أونمها دعوتها للأطراف لممارسة ضبط النفس".

ودعت الأطراف المتحاربة إلى الالتزام بالتزاماتها بموجب وقف إطلاق النار، وحماية السكان المحليين ومنع اي زيادة  تؤدي حتماً إلى مزيد من المعاناة والتأثير على المدنيين.

وخلال اليومين الأخيرة، شهدت محافظة الحديدة مواجهات عنيفة بين القوات المحسوبة على الحكومة المعترف بها من جهة، وجماعة الحوثي ن جهة أخرى، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين بينهم مدنيين.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات