الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة     انتشال جثة شاب توفي غرقا في حضرموت     المهرة.. سيول الأمطار تقطع الطريق الرابط بين الغيضة والمديريات الشرقية     مكتب الصحة بمارب يعلن تسجيل عشرات الحالات المشتبهة بالكوليرا خلال 10 أيام     الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي     وفاة 17 شخصا وإصابة 145 آخرين بحوادث سير خلال إجازة عيد الفطر     "الإنذار المبكر" يجدد التحذير من استمرار تأثير المنخفض الجوي بحضرموت والمهرة وشبوة     سيول الأمطار الغزيرة تقطع شوارع وطرق رئيسية بحضرموت     جماعة الحوثي تنفي قيامها بسحب العملة المعدنية فئة 100 ريال من التداول     الهجرة الدولية تسجل دخول 1930 مهاجرا أفريقيا لليمن خلال مارس الماضي     محافظ المهرة يوجّه باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وإجراء التدخلات العاجلة تحسبًا للمنخفض الجوي     بعثة منتخب المهرة تصل عمان متجهة إلى روسيا للمشاركة في بطولة المدن الآسيوية     مهمة الاتحاد الأوروبي: حركة الشحن في البحر الأحمر لن تزيد دون نشر مزيد من السفن الحربية لمواجهة هجمات الحوثيين     السيول تقطع الطريق الدولي في وادي حضرموت بعد هطول أمطار غزيرة     إيران تكشف عن وجود مدمرة تابعة لها في خليج عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الانتقالي يجدد رفضه للقرارات الجمهورية ويهدد باتخاذ خطوات تصعيدية في حال عدم المعالجة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 17 يناير, 2021 - 08:34 مساءً ]

جدد المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، مساء الاحد، رفضه للقرارات الجمهورية الصادرة يوم الجمعة الماضية، مهدد باتخاذ خطوات تصعيدية في حال عدم  معالجة ذلك القرارات.

وكان الرئيس هادي قد أصدر يوم الجمعة، قرارات بتعيين رئيسا لمجلس الشورى ونائبين له، ونائبا عاما للجمهورية بدلا عن الأعوش، وأمينا عاما لمجلس الوزراء، دون مشاركة الانتقالي، ما اعتبره الأخير خرقا للاتفاق الموقع بينهما.

وأعرب الانتقالي عن استنكاره الشديد لما وصفها ب"المحاولات المتكررة الهادفة إلى تعطيل عملية استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وإرباك المشهد وإفشال عمل حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال المنبثقة عن الاتفاق".

ووصف الانتقالي المدعوم من أبو ظبي هذه القرارات بـ"الاحادية"، مشيرا إلى أنها شكلت خروجاً صارخاً وانقلاباً خطيراً على مضامين اتفاق الرياض، وعملية التوافق والشراكة بين طرفي الاتفاق.

ووقع الطرفين (المجلس الانتقالي والحكومة الشرعية)، اتفاق لإنهاء التوتر بينهما، ينص على تشكيل حكومة مناصفة، وانسحاب القوات من عدن، وانهاء المواجهات في أبين.
 
وأشار إلى عدم التعامل مع أن تلك القرارات لا يمكن التعاطي معها.

وهدد الانتقالي في البيان، باتخاذ الخطوات المناسبة في حال عدم معالجة القرارات التي تم اتخاذها دون اتفاق مسبقها (دون ذكر هذه الخطوات).

وشملت قرارات الرئيس هادي الصادرة في 15 يناير الجاري، تعيين أحمد عبيد ابن دغر رئيسا لمجلس الشورى ونائبين له، وأحمد الموساي نائبا عاما للجمهورية، ومطيع دماج أمينا عاما لمجلس الوزراء.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات