سعودي يطلق وابل من الرصاص على مصريين اثنين ويقتل أحدهما     قائد الحزام الأمني بعدن يتهم الحكومة بتنفيذ أجندة خارجية ويهدد بعدم حمايتها     المهرة.. تدشين افتتاح المركز الامتحاني للتعليم المفتوح     الهجرة الدولية: وفاة 8 أشخاص وإصابة 170 جراء حريق في مركز احتجاز بصنعاء     هيئة المصائد السمكية بالمهرة تناقش آلية حصر أسماك القرش وخيار البحر     الحوثيون ينفذون عملية عسكرية في العمق السعودي بـ 14 طائرة مفخخة وثمانية صواريخ بالستية     اليمن.. تسجيل 29 إصابة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة     نقابة الصحفيين تدعو سفارة اليمن بإثيوبيا للتحقيق في واقعة الاعتداء على الصحفي الشاطبي     الرياض تعلن اعتراض صاروخين بالستيين والحوثي يتحدث عن عملية عسكرية في العمق السعودي     عدن.. سائقو شاحنات النقل الثقيل ينفذون وقفة احتجاجية رفضا لتعطيل عمل المكتب     الحوثيون: إصابة 4 مواطنين بقصف للطيران على صنعاء     النائب العام يطّلع على أوضاع النيابات والمحاكم في المهرة     الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مقاتلة سعودية في الجوف     اليمن وقطر تتفقان على استئناف العلاقات الثنائية     رزق محفوف بالمخاطر في اليمن.. صيادو الحديدة في شباك الألغام وتجار الديزل    
الرئيسية > أخبار اليمن

الانتقالي يجدد رفضه للقرارات الجمهورية ويهدد باتخاذ خطوات تصعيدية في حال عدم المعالجة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 17 يناير, 2021 - 08:34 مساءً ]

جدد المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، مساء الاحد، رفضه للقرارات الجمهورية الصادرة يوم الجمعة الماضية، مهدد باتخاذ خطوات تصعيدية في حال عدم  معالجة ذلك القرارات.

وكان الرئيس هادي قد أصدر يوم الجمعة، قرارات بتعيين رئيسا لمجلس الشورى ونائبين له، ونائبا عاما للجمهورية بدلا عن الأعوش، وأمينا عاما لمجلس الوزراء، دون مشاركة الانتقالي، ما اعتبره الأخير خرقا للاتفاق الموقع بينهما.

وأعرب الانتقالي عن استنكاره الشديد لما وصفها ب"المحاولات المتكررة الهادفة إلى تعطيل عملية استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وإرباك المشهد وإفشال عمل حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال المنبثقة عن الاتفاق".

ووصف الانتقالي المدعوم من أبو ظبي هذه القرارات بـ"الاحادية"، مشيرا إلى أنها شكلت خروجاً صارخاً وانقلاباً خطيراً على مضامين اتفاق الرياض، وعملية التوافق والشراكة بين طرفي الاتفاق.

ووقع الطرفين (المجلس الانتقالي والحكومة الشرعية)، اتفاق لإنهاء التوتر بينهما، ينص على تشكيل حكومة مناصفة، وانسحاب القوات من عدن، وانهاء المواجهات في أبين.
 
وأشار إلى عدم التعامل مع أن تلك القرارات لا يمكن التعاطي معها.

وهدد الانتقالي في البيان، باتخاذ الخطوات المناسبة في حال عدم معالجة القرارات التي تم اتخاذها دون اتفاق مسبقها (دون ذكر هذه الخطوات).

وشملت قرارات الرئيس هادي الصادرة في 15 يناير الجاري، تعيين أحمد عبيد ابن دغر رئيسا لمجلس الشورى ونائبين له، وأحمد الموساي نائبا عاما للجمهورية، ومطيع دماج أمينا عاما لمجلس الوزراء.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات