البنك الدولي يدعم اليمن بـ 127 مليون دولار للقطاعين الزراعي والسمكي     مكتب غاز شبوة يضع حلول طارئة لتوفير الغاز المنزلي للمواطنين     محطة بحوث تعلن البدء بزراعة صنف جديد من القمح في مأرب     محافظ المهرة والمجلس العام يؤكدان على أهمية الوقوف صفاً واحدا تجاه قضايا المحافظة     الاتحاد الأوروبي: شهدنا مجددا زيادة مُقلقة في أعداد تجنيد الأطفال باليمن     وصول أول دفعة من الكتاب المدرسي إلى المهرة بدعم من سلطنة عمان     مقتل جندي على يد زميله أثناء مزاح بينهما في المهرة     السلطات الصومالية تعلن وصول دفعة جديدة من اللاجئين اليمنيين إلى أراضيها     رحيل مفاجئ للفنان اليمني "رائد طه" أثناء تمثيله مسلسل رمضاني بالمهرة     الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن القبض على عصابة من جنسيات أفريقية تمتهن السرقة     منظمة حقوقية تدعو أطراف النزاع لتوفير الرعاية الصحية للمختطفين والمخفيين قسرا     وزارة الصحية تعلن تسجيل 34 حالة إصابة بفيروس كورونا وأربع حالات وفاة     محافظ المهرة يشيد بدور المرأة في عملية التنمية الشاملة     ماذا سيحدث إذا تم رفض سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق واتس آب؟     عدن.. تعيين قيادات جديدة في 13 مركز شرطة    
الرئيسية > عربي و دولي

قناة إسرائيلية: اتصالات سرية بين إدارة بايدن وإيران

المهرة بوست -
[ الأحد, 17 يناير, 2021 - 04:58 مساءً ]

كشفت قناة إسرائيلية، عن وجود اتصالات سرية بين إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ومسؤولين إيرانيين، بشأن العودة إلى الاتفاق النووي.

وأكدت القناة "12" الإسرائيلية في تقرير لمراسلها نير دفوري، أنه "لأول مرة، وقبل أيام قليلة من تولي بايدن رئاسة الولايات المتحدة، أبلغت إدارة بايدن إسرائيل، بأنها بدأت في اتصالات مع مسؤولين إيرانيين تتلمس العودة إلى الاتفاق النووي".

وذكرت أنه "في الفترة التي سبقت تغيير الحكومة في الولايات المتحدة، فإن هناك يقظة في إسرائيل في ما يتعلق بالعودة إلى الاتفاق النووي مع إيران".

ونبهت القناة، إلى أنه "تم إطلاع إسرائيل على اتصالات المسؤولين الأمريكيين مع إيران"، موضحة أن "إسرائيل من جانبها، تضغط من أجل التوصل إلى اتفاق نووي محسن وطويل الأجل، يتضمن أيضا قيودا على الصواريخ الباليستية وأنشطة إيران في جميع أنحاء العالم".

ومن المنتظر أن يجري تنصيب الديمقراطي بايدن رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية يوم الأربعاء القادم، خلفا للخاسر الجمهوري دونالد ترامب، وسط حالة من التوتر الأمني المتصاعد في الولايات المتحدة.

وترافقت الاتصالات الأمريكية الإيرانية، مع إجراء رئيس جهاز "الموساد" الاسرائيلي يوسي كوهين، خلال زيارته لواشنطن، مباحثات مع كبار المسؤولين الأمنيين ووزير الخارجية مايك بومبيو، وكشفت القناة أن كوهين، تحدث مع مسؤولين أمنيين يتوقع تعيينهم في إدارة بايدن الجديدة.

 

المصدر: عربي 21





مشاركة الخبر:

تعليقات