سعودي يطلق وابل من الرصاص على مصريين اثنين ويقتل أحدهما     قائد الحزام الأمني بعدن يتهم الحكومة بتنفيذ أجندة خارجية ويهدد بعدم حمايتها     المهرة.. تدشين افتتاح المركز الامتحاني للتعليم المفتوح     الهجرة الدولية: وفاة 8 أشخاص وإصابة 170 جراء حريق في مركز احتجاز بصنعاء     هيئة المصائد السمكية بالمهرة تناقش آلية حصر أسماك القرش وخيار البحر     الحوثيون ينفذون عملية عسكرية في العمق السعودي بـ 14 طائرة مفخخة وثمانية صواريخ بالستية     اليمن.. تسجيل 29 إصابة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة     نقابة الصحفيين تدعو سفارة اليمن بإثيوبيا للتحقيق في واقعة الاعتداء على الصحفي الشاطبي     الرياض تعلن اعتراض صاروخين بالستيين والحوثي يتحدث عن عملية عسكرية في العمق السعودي     عدن.. سائقو شاحنات النقل الثقيل ينفذون وقفة احتجاجية رفضا لتعطيل عمل المكتب     الحوثيون: إصابة 4 مواطنين بقصف للطيران على صنعاء     النائب العام يطّلع على أوضاع النيابات والمحاكم في المهرة     الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مقاتلة سعودية في الجوف     اليمن وقطر تتفقان على استئناف العلاقات الثنائية     رزق محفوف بالمخاطر في اليمن.. صيادو الحديدة في شباك الألغام وتجار الديزل    
الرئيسية > أخبار اليمن

كرمان: إدارة بايدن وعدت ببذل جهود كبيرة لوقف الحرب في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 16 يناير, 2021 - 09:06 مساءً ]

قالت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، إن إدارة الرئيس الأمريكي الجديد قدمت وعود بأنها ستبذل جهود كبيرة لوقف الحرب في اليمن.

وأضافت كرمان في حديث للتايم الأمريكية، أن لديّها آمال كبيرة في إدارة بايدن، مشيرة إلى أن الأهم من ذلك أنهم قدموا وعودا بأنهم لن يتجاهلوا انتهاكات حقوق الإنسان في المنطقة، وأنهم سيبذلون جهدا كبيرا لوقف الحرب في اليمن.

وأشارت إلى أن لديها اعتقاد أن بايدن سيضغط على السعودية لوقف الحرب في اليمن، وكذلك وقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات. 

وتابعت: "تشجيع "ولي العهد السعودي" محمد بن سلمان و"ولي عهد أبو ظبي" محمد بن زايد على مواصلة جرائمهما في اليمن هو ضد المصلحة الوطنية الأمريكية، وضد السلام العالمي كليا". 

ولفتت إلى أن لديها اعتقاد بأن إدارة بايدن لن ترتكب نفس أخطاء إدارة ترامب أو حتى إدارة أوباما.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات